شركة "تويوتا" اليابانية تنوي تحويل سياراتها ذات الدفع الرباعي إلى سيارات مهجنة

عالم السيارات

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632398/

تنوي شركة "تويوتا" اليابانية تحويل سياراتها ذات الدفع الرباعي إلى سيارات مهجنة، ابتداء من عام 2016. واتخذت الشركة هذه الخطوة استجابة لشروط بيئية مشددة طرحتها بعض الدول الغربية.

تنوي شركة "تويوتا" اليابانية العملاقة تحويل سياراتها ذات الدفع الرباعي إلى سيارات مهجنة (تعمل بالبنزين والكهرباء في وقت واحد) ابتداءً من عام 2016.

واتخذت الشركة هذه الخطوة استجابة لشروط بيئية مشددة طرحتها بعض الدول الغربية.  وقد أدرجت في قائمة السيارات التي ستعمل بالبنزين والكهرباء سيارة  "لاند كروزر".

وأفادت صحيفة "نيكاي" اليابانية  نقلا عن مصادر لها بأن شركة "تويوتا"  تنوي تصميم  محركات مهجنة  قادرة على دفع سيارات ثقيلة. وإنها تعتزم بصورة خاصة إنتاج نموذج مهجن لسيارة "لاند كروزر" التي تحظى بشعبية في روسيا. وستتحول نماذج أخرى تصنعها الشركة لمختلف الأسواق إلى سيارات مهجنة أيضا.

يذكر أن الشركة عرضت أول سيارة مهجنة أسمتها "بريوس" في عام 1997 . وتعرض الشركة الآن  نحو 20 نموذجا مهجنا غالبيتها سيارات صغيرة يقل استهلاك الوقود فيها بنسبة 20% - 30% عما هو عليه لدى مثيلاتها التي تعمل بالبنزين.

وقد طرحت الولايات المتحدة وبعض البلدان الأوروبية شروطا قاسية في مجال استهلاك الوقود وحماية البيئة ، الأمر الذي أجبر شركات السيارات، بما فيها شركة "تويوتا" إلى الانتقال إلى سيارات مهجنة.

المصدر: " RT " + وكالات