اليمن يدخل "غينيس" بزفاف جماعي لـ 4 آلاف يتيم ويتيمة

متفرقات

اليمن يدخل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632351/

نجحت مؤسسة اليتيم التنموية بدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية وذلك لتنظيمها أكبر عرس جماعي في تاريخها وفي العالم، احتفالا بزواج لـ 4 آلاف يتيم ويتيمة.

نجحت مؤسسة اليتيم التنموية بدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية وذلك لتنظيمها أكبر عرس جماعي في تاريخها وفي العالم، احتفالا بزواج لـ 4 آلاف شاب وشابة، وهو العرس الجماعي الرابع الذي تنظمه الجمعية للايتام في مختلف محافظات اليمن السعيد.

إلى ذلك وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي رسالة إلى العرسان في الحفل "البهيج"، قرأها نيابة عنه وزير التربية والتعليم عبد الرزاق الأسول، بعث فيها تهانيه وأعرب عن أمنياته لهم جميعا بحياة "عامرة بالخيرات والبركات".

كما تم توجيه الشكر لدولة قطر ولأميرها السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وأميرها الحالي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تقديرا لدورها في دعم حفل الزفاف والدعم "السخي" الذي قدمته الدوحة للعديد من المشاريع في البلاد، ومن ضمنها الدعم المالي للعرس الكبير البالغ 2 مليون دولار.

تم إحياء حفل الزفاف الأكبر في العالم في العاصمة اليمنية صنعاء، وحضره عشرات الآلاف من اقرباء العرسان والمقربين منهم، بالإضافة إلى ضيوف أجانب من 25 بلدا.

ألقيت في حفل الزفاف القصائد الشعرية وصدحت الأغاني الاحتفالية بما فيها أوبريت غنائي، استمتع بمشاهدته العديد من الشخصيات الاجتماعية المعروفة وبعض المسؤولين وممثلين عن جمعيات خيرية ومؤسسات أهلية من اليمن وخارجها.

ومن بين هذه المؤسسات وفد نسائي من دولة الكويت، تبرع بـ 45 ألف دولار لبناء معمل خياطة في دار اليتيمات، كما تبرع وفد مكون من سيدات قطريات بـ 280 ألف دولار لبناء طابق جديد في الدار.

المصدر: RT +  "المصدر أونلاين"