سيغريد كاغ: عدد من الدول وعدت بتقديم مبالغ مالية لإتلاف الاسلحة الكيميائية السورية

أخبار العالم العربي

سيغريد كاغ: عدد من الدول وعدت بتقديم مبالغ مالية لإتلاف الاسلحة الكيميائية السوريةسيغريد كاغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632327/

أكدت سيغريد كاغ المنسقة الخاصة للبعثة الخاصة بالاسلحة الكيميائية السورية أثناء زيارتها لموسكو أن عددا من الدول وعدت بتقديم مبالغ مالية محددة لإتلاف السلاح الكيميائي السوري.

أكدت سيغريد كاغ المنسقة الخاصة للبعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والامم المتحدة الخاصة بسورية أثناء زيارتها لموسكو يوم الجمعة 1 نوفمبر/تشرين الثاني أن عددا من الدول وعدت بتقديم مبالغ مالية محددة لإتلاف السلاح الكيميائي السوري.

وقالت كاغ إن "عددا من الدول قد وعدت بتقديم مبالغ محددة، لكننا سنحتاج الى المزيد من الأموال. وسيتوقف كل شيء على تفاصيل الخطة التي يجري إعدادها الآن". وأضافت أن البعثة تأمل بالحصول الدعم بالحجم الضروري لتنفيذ خطة نزع السلاح الكيميائي السوري.

وأشارت المنسقة الى أنها لم تناقش في موسكو مشاركة روسيا في تمويل عملية إتلاف الاسلحة الكيميائية. وقالت: "لم نناقش التفاصيل المالية، بل ناقشنا بشكل عام ما هي المساعدات المطلوبة. وإن روسيا على اتصال دائم بالولايات المتحدة وسورية بشأن هذه المسألة".

واضافت أن مسائل مشاركة الدول في تمويل إتلاف السلاح الكيميائي السوري لا تزال قيد المناقشة، وأن كل شيء يتوقف على الخطة التي ستقدم الى المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"