حزب التجمع المصري ينسحب من الحوار مع الحكومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63232/

أعلن الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع المصري انسحاب حزبه من الحوار مع الحكومة المصرية يوم الخميس 10 فبراير/شباط. وعلل السعيد قرار الانسحاب باللهجة المستخدمة من قبل نائب الرئيس المصري عمر سليمان. هذا ووجه المدعي العام المصري رسميا تهمة الفساد لكل من احمد عز أمين التنظيم السابق فى الحزب الوطنى الديمقراطي وثلاثة وزراء سابقين بالفساد.

أعلن الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع المصري انسحاب حزبه من الحوار مع الحكومة المصرية يوم الخميس 10 فبراير/شباط. وعلل السعيد قرار الانسحاب باللهجة المستخدمة من قبل نائب الرئيس المصري عمر سليمان.
كما علل السعيد انسحابه ايضا بسبب قيام رئيس الوزراء أحمد شفيق بتشكيل لجنة للتحقيق في الانفلات الأمني الذي شهدته البلاد يوم جمعة الغضب، بدلا من أن تحال التحقيقات إلى النائب العام.

المدعي العام المصري يتهم رسميا احمد عز و3 وزراء بالفساد

وجه المدعي العام المصري رسميا تهمة الفساد لكل من احمد عز أمين التنظيم السابق فى الحزب الوطنى الديمقراطي وثلاثة وزراء سابقين بالفساد.
وتتمثل التهم الموجهة لكل من أحمد عز وزهير جرانه وزير السياحة السابق وأحمد المغربى وزير الإسكان السابق ورشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق تهما تتعلق بالتعدى على املاك الدولة ووالكسب غير المشروع والاستيلاء على المال العام.
وكان النائب العام عبد المجيد محمود قد أصدر منذ أيام قرارا بمنع هؤلاء وبعض المسؤولين فى بعض الهيئات والمؤسسات العامة من السفر إلى خارج البلاد وتجميد حساباتهم فى البنوك تمهيدا للتحقيق معهم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية