القيادة الفلسطينية تعتزم أتخاذ عدد من الإجراءات في مواجهة الاستيطان

أخبار العالم العربي

القيادة الفلسطينية تعتزم أتخاذ عدد من الإجراءات في مواجهة الاستيطان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632315/

قالت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عقب اجتماعها برئاسة محمود عباس، إنها ستتخذ تدابير خلال الأيام المقبلة لمواجهة الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية.

قالت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عقب اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس يوم الخميس 31 أكتوبر/تشرين الأول، إنها ستتخذ تدابير خلال الأيام المقبلة لمواجهة الهجمة الاستيطانية ومنع تحول العملية السياسية إلى مسيرة متعثرة وعاجزة عن تحقيق أهدافها.

وكانت الخارجية الفلسطينية قد نددت في وقت سابق بإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس الشرقية ومناطق الضفة الغربية، بالإضافة إلى بعض المشاريع داخل مدينة القدس.

وفور الإفراج عن دفعة جديدة من الاسرى الفلسطينيين مؤلفة من 26 أسيرا كانوا معتقلين منذ أكثر من 20 عاما في إطار مفاوضات السلام الجارية مع الفلسطينيين، أعلنت السلطات الإسرائيلية أنها ستبني 1500 وحدة سكنية بالقدس الشرقية.

المحلل السياسي مهند عبد الحميد: سياسة الغطرسة الإسرائيلية حولت المفاوضات الى مسخرة

قال المحلل السياسي مهند عبد الحميد في اتصال مع RT من رام الله إن الخطوات الأخيرة للحكومة الإسرائيلية بما فيها الإعلان عن خطط لبناء 5 آلاف وحدة استيطانية جديدة تمثل إهانة للشعب الفلسطيني. وتابع أن سياسة الغطرسة الإسرائيلية حولت المفاوضات الى مسخرة ترمي الى إرضاء المستوطنين. وأكد أن السلطة الفلسطينية ستشكو النشاط الاستيطاني الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة والجمعية العامة ومجلس حقوق الإنسان.

المصدر: RT + وكالات