مجلس الأمن القومي الروسي: المحاولات الرامية الى نسف عملية التحضير لمؤتمر "جنيف-2" غير مقبولة

أخبار العالم العربي

مجلس الأمن القومي الروسي: المحاولات الرامية الى نسف عملية التحضير لمؤتمر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632311/

قال دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي إن مجلس الأمن القومي الروسي أكد خلال اجتماعه الجمعة 1 نوفمبر/تشرين الثاني، أن المحاولات الرامية الى نسف عملية التحضير لمؤتمر "جني

قال دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي إن مجلس الأمن القومي الروسي أكد خلال اجتماعه الجمعة 1 نوفمبر/تشرين الثاني، أن المحاولات الرامية الى نسف عملية التحضير لمؤتمر "جنيف-2" غير مقبولة.

وذكر بيسكوف أن المشاركين في الاجتماع الذي ترأسه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أشاروا الى استكمال المرحلة الأولى الناجح من عملية نزع السلاح الكيميائية في سورية، وتحديدا تدمير جميع القدرات الإنتاجية لإنتاج السلاح.

وتابع أن المناقشات خلال الاجتماع ركزت على مختلف المسائل المتعلقة بالتحضير لعقد مؤتمر "جنيف-2" الخاص بالسلام في سورية.

واضاف بيسكوف أن الحديث خلال الاجتماع جرى أيضا عن ضمان الأمن المعلوماتي لمؤسسات الدولة الروسية "وخاصة على خلفية المعلومات عن تكثيف نشاط الاستخبارات الأجنبية".

كما تطرق المشاركون في الاجتماع الى مسائل التطور الاجتماعي-الاقتصادي للبلاد وقضايا التصدي للأنشطة الإجرامية المنظمة والإرهاب.

وشارك في الاجتماع كل من سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيقولاي باتروشيف ووزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف ورئيس هيئة الامن الفدرالية الكسندر بورتنيكوف ورئيس جهاز الاستخبارات الخارجية ميخائل فرادكوف ورئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو ورئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"