روسيا تورد إلى أفغانستان دفعة جديدة من مروحيات النقل العسكري

أخبار روسيا

روسيا تورد إلى أفغانستان دفعة جديدة من مروحيات النقل العسكري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632294/

أفاد مصدر في شركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني بأن روسيا أنجزت عملية توريد 12 مروحية من طراز " مي – 17 في – 5" إلى الجيش الآفغاني.

أفاد مصدر في شركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني بأن روسيا أكملت عملية توريد 12 مروحية من طراز " مي – 17 في – 5" إلى أفغانستان بموجب الاتفاقيات الإضافية الموقعة مع الحكومة الأمريكية عام 2012.

يذكر أن الاتفاقية الأساسية بين روسيا والولايات المتحدة الموقعة يوم 26 مايو/أيار عام 2011، التي تقضي بتوريد 21 مروحية من هذا النوع، نُفذت في عام 2012 .

وأشار المصدر إلى أن شركة "روس أوبورون أكسبورت" والحكومة الأمريكية وقعتا العام الجاري اتفاقية جديدة تقضي  بتوريد دفعة إضافية متألفة من 30 مروحية  من طراز " مي – 17 في – 5"  إلى الجيش الأفغاني. وسيبلغ العدد الإجمالي للمروحيات الموردة إلى الجيش الأفغاني 63 مروحية.

يذكر أن مروحية " مي – 17 في – 5"  الروسية الصنع  عبارة عن نسخة مطورة  لمروحية "مي – 8". ويقوم مصنع "ميل" للمروحيات في موسكو بمشاركة مصنع قازان للمروحيات بإنتاج المروحيات المطورة مع الأخذ بعين الاعتبار خبرة استخدام النسخ السابقة في مختلف النزاعات المسلحة، وخاصة في أفغانستان.

وتستخدم 80 دولة اليوم 2400 مروحية من هذا النوع.

المصدر: " RT " + "إيتار – تاس"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة