"التايمز": العاهل السعودي يتعهد بدعم مبارك ماليا إذا أوقفت واشنطن المساعدات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63229/

ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية يوم الخميس 10 فبراير/شباط أن العاهل السعودي الملك عبد الله قال للرئيس الأمريكي باراك أوباما إن بلاده ستدعم الرئيس المصري حسني مبارك ماليا، إذا أوقفت الولايات المتحدة المساعدات التي تقدمها إلى مصر. وذكرت الصحيفة نقلا عن مصدر رفيع المستوى في الرياض ان الملك السعودي طالب أوباما في مكالمة هاتفية يوم 29 يناير/كانون الثاني بألا يهين مبارك.

ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية يوم الخميس 10 فبراير/شباط أن العاهل السعودي الملك عبد الله قال للرئيس الأمريكي باراك أوباما إن بلاده ستدعم الرئيس المصري حسني مبارك ماليا، إذا أوقفت الولايات المتحدة المساعدات التي تقدمها إلى مصر.
وذكرت الصحيفة نقلا عن مصدر رفيع المستوى في الرياض ان الملك السعودي طالب أوباما في مكالمة هاتفية يوم 29 يناير/كانون الثاني بألا يهين مبارك، الذي يتعرض لضغط شديدة على خلفية الاحتجاجات الشعبية الحاشدة للمطالبة بتنحيه.
ويذبذب موقف الإدارة الأمريكية بين تأييد الحكومة المصرية التي تعتبر حليفا أمينا لواشنطن في المنطقة، ودعم المحتجين الذين خرجوا الى الشوارع لأول مرة يوم 25 يناير/كانون الثاني.
هذا وقال البيت الأبيض يوم 28 يناير/كانون الثاني إن الولايات المتحدة ستراجع المساعدات المالبة التي تقدمها إلى مصر، والتي تصل إلى 1.5 مليار دولار.
وفي سياق متصل أعلن البيت الابيض ان الرئيس الامريكي باراك أوباما تباحث هاتفيا مع العاهل السعودي الملك عبد الله مرة أخرى يوم الاربعاء 9 فبراير/ شباط بشأن الوضع السياسي في مصر.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية