"خواتم" .. مسلسل سوري يتناول قضية حساسة في العالم العربي يعرض في رمضان 2014

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632285/

بعد تأجيل استمر سنة كاملة، انطلقت في دمشق عملية تصوير مسلسل جديد يسلط الضوء على قضية في غاية الحساسية ولم يسبق لأي عمل فني عربي أن تناولها، على أن يتم عرضه في موسم رمضان 2014.

بعد تأجيل استمر سنة كاملة، انطلقت في دمشق عملية تصوير مسلسل جديد يسلط الضوء على قضية في غاية الحساسية ولم يسبق لأي عمل فني عربي أن تناولها، وهي استغلال الفقراء من قبل "مؤسسات أو جمعيات أو أشخاص". ومن المؤمل أن يُعرض المسلسل الذي يحمل اسم "خواتم" في موسم رمضان 2014.

حول هذا العمل يقول مخرجه ناجي طعمي، الذي استقر عليه الخيار لتنفيذه بعد أن أسند إلى أكثر من مخرج، إن المسلسل يلقي الضوء على استغلال الأغنياء للفقراء، وعلى محاولات البعض القيام بخدمات إنسانية بينما هي في واقع الأمر ترمي إلى أهداف "محجوبة تكون سلبية ووضيعة".

كما تحدث عن أنشطة عدد من الجمعيات الخيرية التي تتكفل برعاية الأيتام، "ثم إطلاقهم في وظائف مهمة عندما يكبرون فيصبحون تابعين لهذه الجمعية التي تأمرهم بأفعال مشينة".

يشارك في هذا المسلسل نخبة من الممثلين السوريين الذين يجسدون شخصيات تمثل مختلف شرائح المجتمع السوري، الذي لا يختلف في خطوطه العريضة عن المجتمعات المحيطة به، مما يجعل من "خواتم" عملا فنيا يحاكي الظروف السائدة فيها، بكل ما يحمل من إيحاءات وإسقاطات. 

 من هؤلاء الفنانين كندا حنا التي تجسد شخصية لاعبة كاراتيه محترفة تقوم بعمليات قتل مقابل المال، وندين تحسين بك التي تلعب دور فتاة يتيمة تقوم برعايتها سيدة تستغلها لتحقيق أهدافها تؤدي دورها كاريس بشار، بالإضافة إلى يزن السيد الذي يتقمص شخصية "بلاي بوي" يستغل إعجاب النساء به للوصول إلى المال.

كما يشارك في العمل، الذي يتوقع له مهتمون بالفن أن يحقق نجاحا كبيرا، ميلاد يوسف وجيني إسبر وسعد مينة وعبد المنعم عمايري ومديحة كنيفاتي، وهو من تأليف ديالا الأحمر.

المصدر: RT + "النشرة الفنية"