مقتل 4 فلسطينيين وإصابة 5 جنود إسرائيليين في اشتباكات عنيفة على حدود قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632255/

أعلنت كتائب القسام مقتل 4 من عناصرها في غارتين إسرائيليتين على قطاع غزة، بينما أكد الجيش الإسرائيلي إصابة 5 جنود في اشتباكات استمرت طوال الليل مع فلسطينيين قرب السياج الفاصل.

أعلنت "كتائب القسام" مقتل 4 من عناصرها في غارتين إسرائيليتين على قطاع غزة، بينما أكد الجيش الإسرائيلي إصابة 5 جنود في اشتباكات عنيفة استمرت طوال الليل مع فلسطينيين قرب السياج الفاصل على حدود القطاع.

واندلعت الاشتباكات بعد أن توغلت قوة من الجيش الإسرائيلي تضم دبابات وعربات نقل جنوب قطاع غزة مساء الخميس، مدعومة من الجو بمروحيات عسكرية، وبذلك بهدف تدمير نفق بين القطاع وإسرائيل التي تم الكشف عنه منذ 3 أسابيع.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان صدر الجمعة 1 نوفمبر/تشرين الثاني، أنه في سياق الاشتباكات، أطلق مسلحون فلسطينيون عبوة ناسفة انفجرت وأسفرت عن إصابة خمسة جنود من بينهم ضابط وصفت إصابته بالخطرة.

وذكرت بعض وسائل الإعلام الفلسطينية أن الضابط الإسرائيلي توفي متأثرا بجراحه، لكن الجيش الإسرائيلي أكد في البيان، أنه نقل الى مستشفى عسكري، حيث خضع لعملية جراحية.

ورد الجيش الإسرائيلي على الهجوم بشنه سلسلة من الغارات على مناطق مختلفة في القطاع.

وقتل أحد عناصر "كتائب القسام" شرق خان يونس في قصف مدفعي طال عددا من المواقع جنوب القطاع. وذكرت مصادر طبية أن فلسطينيا آخر، أصيب جراء القصف.

وفي غارة أخرى استهدفت منطقة شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة فجر الجمعة، قتل 3 عناصر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس". بدوره، قال الجيش الإسرائيلي إن القصف استهدف نفقا آخر جنوب غزة، كان يستخدم لشن هجمات على إسرائيل.

الكاتب والمحلل السياسي هاني البسوس: غزة وإسرائيل لا مصلحة لهما من تصعيد الأوضاع

قال الكاتب والمحلل السياسي هاني البسوس في حديث لقناة "RT"، إن إسرائيل صعدت من لهجتها منذ اكتشافها نفق في مدينة خان يونس في قطاع غزة في الأيام الأخيرة، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية حاولت خلال الأيام الماضية تمشيط المناطق الحدودية للبحث عن مزيد من الأنفاق.

واضاف أن الأوضاع في غزة لا تسمح بالتصعيد، كما أنه ليس لإسرائيل مصلحة في التصعيد إلا إذا تلقت ضربات قوية من فصائل المقاومة.

المحلل السياسي يوآف شتيرن: ليس لإسرائيل وحماس رغبة في تصعيد الأوضاع

قال المحلل السياسي يوآف شتيرن في حديث لقناة "RT"، إنه ليس لأي طرف سواء حركة حماس أو إسرائيل أي مصلحة في تصعيد الوضع ولا توجد رغبة لدى كلا الطرفين في التصعيد. واشار إلى أن إسرائيل لن تصعد إلا إذا كان ذلك في إطار رد الفعل في حال صعدت حماس.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية