أوباما يأمر بوقف التجسس على صندوق النقد والبنك الدوليين.. وكيري يقر بأن واشنطن تمادت في عمليات التنصت

أخبار العالم

أوباما يأمر بوقف التجسس على صندوق النقد والبنك الدوليين.. وكيري يقر بأن واشنطن تمادت في عمليات التنصتالرئيس الأمريكي باراك أوباما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632248/

قال مسؤول أمريكي مطلع إن الرئيس باراك أوباما أمر وكالة الأمن القومي بوقف التنصت على مقري صندوق النقد والبنك الدوليين، بينما أقر وزير خارجيته بأن واشنطن تمادت في أنشطتها هذه.

قال مسؤول أمريكي مطلع الخميس 31 أكتوبر/تشرين الثاني، إن الرئيس باراك أوباما أمر وكالة الأمن القومي بوقف التنصت على مقري صندوق النقد والبنك الدوليين، وذلك في إطار مراجعة أنشطة جمع المعلومات الاستخباراتية.

وقال مسؤول كبير آخر في إدارة أوباما طلب عدم الكشف عن هويته إن "الولايات المتحدة لا تقوم بمراقبة إلكترونية لمقري البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن" دون ذكر ما إذا كانت وكالة الأمن القومي تنصتت على المؤسستين في السابق.

وأوضح المسؤول الأول أن أوباما أمر بوقف مثل هذه الممارسات خلال الأسابيع القليلة الماضية في نفس الوقت تقريبا الذي أصدر فيه تعليمات للوكالة بعدم التنصت على مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

كيري: الولايات المتحدة تمادت في التنصت على دول الأخرى

أقر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري  للمرة الأولى بأن الولايات المتحدة "تمادت" في بعض أنشطة التنصت ، وذلك على خلفية الجدل الدائر بين واشنطن وبعض أقرب حلفائها، ولا سيما في أوروبا حول الأنشطة التجسسية لوكالة الأمن القومي الأمريكية.

وقال كيري في مؤتمر صحفي في لندن شارك فيه من واشنطن عبر الفيديو: "في بعض الحالات، أقر لكم، كما فعل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بأن بعضا من هذه التصرفات ذهبت بعيدا جدا ونحن حريصون على ألا يتكرر هذا الأمر في المستقبل".

وفي الوقت نفسه برر كيري عمليات جمع المعلومات والبيانات من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكية، بأن ذلك يأتي من أجل مكافحة الإرهاب وللحيلولة دون وقوع هجمات محتملة.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون