شكوك في صحة الأنباء حول الغارة الإسرائيلية قرب اللاذقية في ظل تكتم الجهات الرسمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632243/

قال المحلل السياسي عمار مرهـج، إن سورية لم تنف أي ضربة إسرائيلية عندما حدث ذلك في السابق، مشيرا إلى أن هناك سعي من إسرائيل وأمريكا وبغطاء أوروبي من أجل تدمير سورية.

قال المحلل السياسي عمار مرهـج في حديث لقناة "RT"، إن سورية لم تنف أي ضربة إسرائيلية عندما حدث ذلك في السابق، مشيرا إلى أن هناك سعي من إسرائيل وأمريكا وبغطاء من أوروبي وجامعة الدول العربية من أجل تدمير سورية.

من جانبه أكد المتحدث الإعلامي في الجيش السوري الحر فهد المصري أن الاعتداء الإسرائيلي على الأراضي السورية أمر نرفضه بتاتا وهذه هي المرة الثالثة التي تقصف فيها مواقع على الساحل السوري، والنظام السوري يستمر في إخفاء الحقيقة. إن هدف الغارات الإسرائيلية هي تدمير أكثر من 15 مستودعا لصواريخ متطورة تأتي في إطار سعي النظام السوري إلى إنشاء درع صاروخية على الساحل السوري.

أما المحلل السياسي جمال أبــو عـلـيـو فقد عبرعن شكوك كبيرة في صحة الأنباء حول الغارة الإسرائيلية على قاعدة عسكرية قرب اللاذقية، مؤكدا أنه لابد أن ننتظر الرد الرسمي السوري خاصة وأنه وعد قبل عدة أشهر بأن أي عدوان إسرائيلي على سورية سيجابه برد موجع. وأضاف أنه من الضروري إذا ثبت حدوث هذه الغارة أن يكون هناك رد أو تفسير ماذا يحدث.