موظف مصرف يسرق مليونيّ روبل بعد أسبوعين من عمله ويلوذ بالفرار

أخبار روسيا

موظف مصرف يسرق مليونيّ روبل بعد أسبوعين من عمله ويلوذ بالفرار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632240/

أسبوعان فقط من عمل أحد قراصنة الإنترنت في مصرف بالعاصمة الروسية كانا كافيين لكي يتمكن الشاب من اختراق الحماية الإلكترونية وتحويل مليونيّ روبل إلى حسابه الخاص ومن ثم الفرار.

أسبوعان فقط من عمل أحد قراصنة الإنترنت في مصرف بموسكو كانا كافيين لكي يتمكن الشاب من اختراق الحماية الإلكترونية وتحويل مليونيّ روبل (حوالي 65 ألف دولار) إلى حسابه الخاص، وذلك وفقا لما أفادت به مصادر في وزارة الداخلية الروسية في 31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وبحسب المعلومات الواردة فإن الشاب من مدينة إليستا ويحمل شهادة جامعية في تخصص "نظم المعلومات الإلكترونية"، اجتاز الفترة التجريبية وتعاقد مع أحد المصارف في موسكو.

لم يتمالك الموظف الجديد نفسه أمام مغريات تحقيق ثروة خلال فترة زمنية وجيزة، عبر استغلال مواهبه في البرمجة وموقعه في المصرف، فقام بعمليات مصرفية حول على إثرها لنفسه مبالغ طائلة.

بعد نجاحه بهذه العمليات عاد الشاب إلى مدينته وعاش في منزل أقربائه. نجحت قوات الأمن بتعقب أثر الجاني، وبعد إجراء التفتيش في منزله عثر رجال الشرطة على جهاز الكومبيوتر الذي تمكن بواسطته من تنفيذ عمليات الاستحواذ على الأموال غير الشرعية، وكذلك بعض السلع التي اقتناها الشاب من أسواق الإنترنت.

هذا وقد تم فتح ملف تحقيق في القضية وتوجيه التهمة إلى موظف المصرف السابق، المهدد بالسجن لـ 10 سنوات.

المصدر: RT + "نوفوستي"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة