بالفيديو..الجيش الروسي يتسلم مروحيات حديثة

مجتمع

بالفيديو..الجيش الروسي يتسلم مروحيات حديثة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632187/

تزود المنطقة العسكرية الغربية الروسية بمروحيات ضاربة. وأفاد المتحدث باسم المنطقة العسكرية العقيد كوتشيتكوف بأن المروحيتين الحديثتين من طراز "مي – 35 أم" قد دخلتا في حوزة المنطقة.

تزود المنطقة العسكرية الغربية الروسية بمروحيات ضاربة حديثة. وأفاد المتحدث باسم المنطقة العسكرية العقيد كوتشيتكوف بأن المروحيتين الحديثتين من طراز "مي – 35 أم" قد دخلتا في أكتوبر/تشرين الأول الجاري في حوزة المنطقة العسكرية.

وقال إن المنطقة العسكرية الغربية تسلمت عام 2013 عشر مروحيات وطائرات حديثة من شتى الأنواع، بينها مروحية "مي – 26" ومروحية "مي – 28 أن" ومقاتلة "سو-34". وأضاف أن المرحلة القادمة ستشهد  تزويد المنطقة العسكرية بـ 20 مروحية حربية جديدة مثل "مي – 28 أن" و"مي – 26" و"مي 8 أم تي في – 5".

يذكر أن مروحية "مي – 35 أم" هي مروحية ضاربة متعددة المهام تزود بالصواريخ والمدافع. وتبلغ سرعتها القصوى 300 كيلومتر في الساعة. ويبلغ مدى تحليقها ما يزيد عن 450 كيلومتر.

وتتضمن اسلحة المروحية 8 صواريخ موجهة من طراز "آتاكا" و80 صاروخا غير موجه عيار 80 ملم من طراز "اس – 8" ومدفع "غي شا -23 ال" المزدوج المنصوب في مقدمة المروحية. وهناك هامة اخرى تضمن الاستخدام الفعال للمروحية في ظروف القتال، وهي امكانية الاستمرار في العمل حتى بعد تعرضها لأضرار، علما بان المروحية محمية بشكل جديد وخاصة قمرة القيادة. كما تتصف المروحية بانخفاض مستوى الاشعة تحت الحمراء. وتستخدم لهذا الغرض ايضا اهداف حرارية كاذبة تقذف من الطائرة بغية مواجهة الرؤوس الموجهة بالأشعة تحت الحمراء.

 

المصدر: " RT " + وكالة "أسلحة روسيا"