امريكا تخفض عقوبة طباخ بن لادن إلى عامين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63218/

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء يوم الخميس 10 فبراير/ شباط عن وزارة الدفاع الامريكية بأنه تم تخفيض مدة عقوبة السجن التي يقضيها ابراهيم القوصي الطباخ السابق لاسامة بن لادن بسجن جوانتانامو يوم الاربعاء من 14 عاما الى عامين فقط، بموجب اتفاق على الاقرار بالذنب ما زالت تفاصيله محاطة بالسرية.

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء يوم الخميس 10 فبراير/ شباط عن وزارة الدفاع الامريكية  بأنه تم تخفيض مدة عقوبة السجن التي يقضيها ابراهيم القوصي الطباخ السابق لاسامة بن لادن بسجن جوانتانامو يوم الاربعاء من 14 عاما الى عامين فقط، بموجب اتفاق على الاقرار بالذنب ما زالت تفاصيله محاطة بالسرية.
وكان تخفيض فترة العقوبة متوقعا بعدما أقر السجين السوداني ابراهيم القوصي الذي كان في وقت من الاوقات حارسا شخصيا لابن لادن بأنه مذنب أمام محكمة جرائم الحرب الامريكية في تهم التآمر مع تنظيم القاعدة وتقديم الدعم المادي لابن لادن ولتنظيم القاعدة.
 وكانت محكمة امريكية قد قضت في أغسطس/ آب بسجن القوصي 14 عاما دون ان يكون له حق حساب 8 أعوام ونصف العام قضاها محتجزا في معتقل جوانتانامو المخصص للاجانب الذين يشتبه في انهم من الارهابيين.
من جهتها قالت الليفتنانت كولونيل تانيا برادشير المتحدثة باسم البنتاجون ان مسؤول البنتاجون الذي يشرف على محكمة جرائم الحرب في جوانتانامو اسقط 12 عاما من عقوبة القوصي يوم الاربعاء بشرط التزامه بالبنود المتفق عليها.
وتشمل تلك البنود اتفاقا على عدم الانخراط في أي اعمال عدائية ضد الولايات المتحدة او حليفاتها او دعمها ماديا.
وقال المحامون الموكلون للدفاع عن القوصي انه عند عودته الى السودان سيدخل برنامجا تديره المخابرات السودانية يهدف الى اعادة تأهيل الذين يعتنقون وجهات نظر متطرفة. واضافوا أن تسعة سجناء سودانيين آخرين انضموا الى البرنامج بعد عودتهم للوطن من جوانتانامو.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك