ساويرس ينوي دعم اقتصاد مصر عن طريق استثمار أكثر من 580 مليون دولار

مال وأعمال

ساويرس ينوي دعم اقتصاد مصر عن طريق استثمار أكثر من 580 مليون دولاررجل الأعمال المصري نجيب ساويرس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632177/

قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس إنه ينوي استثمار أكثر من 580 مليون دولار أمريكي في الاقتصاد المصري بهدف دعم نمو الاقتصاد وخفض معدلات البطالة في مصر.

كشف رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عن عزم مجموعة "ساويرس"، ضخ نحو 4 مليارات جنيه (ما يعادل 580.28 مليون دولار) في الاقتصاد المصري لإنشاء مشروعات ضخمة في قطاع الصناعة والاتصالات والقطاع المالي، بالإضافة إلى مشروعات كثيفة العمالة بهدف توفير فرص عمل للشباب المصري، وخفض معدلات البطالة. وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن باكورة هذه المشروعات عقب إقرار الدستور بحلول العام المقبل.

وتوقع ساويرس أن تشهد السوق المصرية، تدفقا كبيرا للاستثمارات بخاصة المحلية والعربية في مختلف المجالات عقب إقرار الدستور مع بداية عام 2014. وذكر أن دوائر الاستثمار تترقب حاليا هدوء الأوضاع، وبخاصة إقرار الدستور الذى يعتبر دليلا على بدء الاستقرار.

وأشاد ساويرس بالمساعدات الخليجية الأخيرة من السعودية والإمارات والكويت، داعيا المجتمع المصري إلى العمل بإخلاص، حكومة ومجتمعا ومستثمرين، من أجل أن يستعيد النشاط الاقتصادي طاقته القصوى، والبدء في معالجة الخلل الذى يعانيه الاقتصاد، وسرعة إزالة العوائق أمام الاستثمارات الأجنبية والوطنية.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic