سماع دوي انفجار في حماة والجيش السوري يتقدم في السفيرة بريف حلب

أخبار العالم العربي

سماع دوي انفجار في حماة والجيش السوري يتقدم في السفيرة بريف حلب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632176/

ذكر نشطاء سوريون أنه سمع دوي انفجار عنيف في حي الأندلس بحماة. كما أفاد مراسلنا بأن الجيش السوري حقق تقدما في مدينة السفيرة بريف حلب، حيث تجري معارك عنيفة مع مسلحي المعارضة.

ذكر نشطاء سوريون الخميس 31 أكتوبر/تشرين الأول أنه سمع دوي انفجار عنيف في حي الأندلس بحماة. ولم يكشف النشطاء عن طبيعة الانفجار وما إذا كان قد أدى إلى سقوط ضحايا.

هذا وذكر مراسلنا أن مسلحي المعارضة هاجموا حاجزا للجيش السوري في بلدة الجلمة بريف حماة الشمالي وفرضوا سيطرتهم عليه، بينما استهدف الجيش مواقع في كفرزيتا واللطامنة وقرى القسطون في سهل الغاب وعقيرات في الريف الحموي.

وفي حلب، قال مراسلنا إن اشتباكات عنيفة دارت في حيي الراشدين وكرم القصر خلال الليل بين الجيش السوري ومجموعات مسلحة، فيما استهدفت المعارضة المسلحة عددا من أحياء حلب بقذائف الهاون. وأكدت مصادر في المعارضة هذه المعلومات.

وأشار مراسلنا إلى تقدم حققه الجيش في مدينة السفيرة بريف حلب، حيث المنشأة الكيميائية التي لم يتمكن المفتشون الدوليون من زيارتها بسبب المعارك الجارية في المنطقة.  وذكر المراسل أن صفحات معارضة تنقل استغاثة مسلحي المعارضة المتحصنين في السفيرة.

وفي ريف اللاذقية، أفاد مراسلنا بمقتل عدد من المسلحين الأجانب بينهم عراقيون ولبنانيون ومقاتلان سعودي ونيجيري إثر استهداف الجيش السوري لمراكز تجمعهم في قرى عكو وربيعة والزيتونة.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية