الشرطة الأمريكية تتسلح برصاصات “جي بي أس” (فيديو)

مجتمع

الشرطة الأمريكية تتسلح برصاصات “جي بي أس” (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632174/

قررت شركة "ستار تشايز" الأمريكية الاهتمام بأمن رجال الشرطة، اذ لا يتوجب على رجل شرطة منذ الآن مطاردة المجرمين في شوارع المدينة، بل يكفي اطلاق رصاصة لإصابة السيارة ذاتها.

قررت شركة "ستار تشايز" الأمريكية الاهتمام بأمن رجال الشرطة والشهود والمجرمين على حد سواء. فقد طرحت فكرة  تصميم نظام أمني جديد بسبب كثرة الحوادث المرورية وزيادة عدد الضحايا الناجمة عن مطاردة رجال الشرطة للسائقين الذين يخرقون قواعد المرور ويتسببون بوقوع حوادث مرورية.

 

لا يتوجب على رجل شرطة منذ الآن مطاردة المجرمين في شوارع المدينة، بل يكفي اطلاق رصاصة لإصابة السيارة ذاتها. حينذاك سيصبح معلوما مكان إقامة المخالف ومحل تسجيل سيارته. وقد شكلت تكنولوجيا "جي بي أس" ( GPS ) أساسا لنظام المتابعة الجديد الذي أطلق عليه "  " Star Chase"  ( مطاردة النجوم).

ويتم تشغيل النظام بعد أن يكبس رجل الشرطة على زر في سيارته لتنطلق رصاصة وتلتصق بسيارة المخالف اثناء مطاردته. وفي هذه الحالة تنتفي الحاجة لمتابعة المطاردة، ذلك ان النظام ذاته سيكون متابعا للهدف المطارد.

وقد تم تطبيق النظام الجديد في 4 ولايات أمريكية هي أيوفا وفلوريدا وأريزونا وكولورادو. ويجري المصممون محادثات حول تطبيق هذه التكنولوجيا في السوق الأوروبية.

وقال رئيس شركة "ستار تشايز" إن النظام الجديد مكن رجال الشرطة من الحيلولة دون ارتكاب جرائم خطيرة مثل اختطاف الأطفال وقيادة السيارة في حالة السكر. لكن هنالك عيبا وحيدا في النظام، هو سعره الباهظ الذي يبلغ 5000 دولار. فيما يبلغ سعر الرصاصة الواحدة 500 دولار.

لكن الخبراء مقتنعون بأن أسعار تكنولوجيات كهذه ستنخفض مع مرور الوقت. وبعد مرور بضعة أعوام  سيتم تركيب النظام في جميع سيارات الشرطة.

 

المصدر: " RT " + وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب