مسؤول أمريكي: العولقي في طليعة التهديدات التي تواجهها الولايات المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63216/

أعلن مايكل لايتر مدير المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الارهاب يوم الأربعاء 9 فبراير/شباط ان أنور العولقي امام المسجد الامريكي اليمني الأصل يشكل "ربما اكبر خطر" على أمن الولايات المتحدة. وأضاف لايتر أمام لجنة الأمن الداخلي لمجلس النواب الأمريكي ان العولقي و"تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" الذي يشتبه بارتباطه به، "يطرحان علينا تحديات اكبر في عملنا".

أعلن مايكل لايتر مدير المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الارهاب يوم الأربعاء 9 فبراير/شباط ان أنور العولقي امام المسجد الامريكي اليمني الأصل يشكل "ربما اكبر خطر" على أمن الولايات المتحدة. وأضاف لايتر  أمام لجنة الأمن الداخلي لمجلس النواب الأمريكي ان العولقي و"تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" الذي يشتبه بارتباطه به، "يطرحان علينا تحديات اكبر في عملنا".وأوضح أن العولقي خطير للغاية بسبب تاثيره في اتباعه سواء داخل الولايات المتحدة او خارجها. وتابع قائلا ان العولقي "هو بالتاكيد الداعية المتطرف الناطق بالانجليزية الاكثر شهرة وهو يتحدث مباشرة الى اتباعه هنا على الاراضي الامريكية".
ويشتبه بان العولقي الذي يحمل الجنسيتين الامريكية واليمنية والذي يعتقد انه لجأ الى اليمن، حض على شن سلسلة من الهجمات على الولايات المتحدة، منها محاولة تفجير طائرة أمريكية في الجو يوم 24 ديسمبر/كانون الثاني من عام 2009.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية