جديد ابتكارات "مايكروسوفت".. مترجم فوري من لغة الإشارة إلى لغة النطق وبالعكس

العلوم والتكنولوجيا

جديد ابتكارات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632155/

سخرت شركة "مايكروسوفت" نظام ألعاب الفيديو "Kinect" القارئ للحركة في ابتكار نظام للترجمة الفورية بين لغة الاشارة ولغة الكلام المنطوق.

سخرت شركة "مايكروسوفت" نظام ألعاب الفيديو "Kinect" القارئ للحركة في ردم هوة التواصل بين ذوي الاحتياجات الخاصة مع المحيط الاجتماعي، وذلك من خلال ابتكار نظام للترجمة الفورية بين لغة الإشارة ولغة الكلام المنطوق.

الابتكار الجديد من "مايكروسوفت" هو ثمرة تعاون كل من مركز البحوث لشركة "مايكروسوفت" في آسيا، وأكاديمية العلوم الصينية، وجامعة الاتحاد في بكين.

التقنية المستخدمة في نظام الترجمة هي ذاتها المستخدمة في نظام ألعاب الفيديو "Kinect"، والتي تعتمد على قراءة حركة الجسد وتحويلها إلى أوامر رقمية. وقد تم تطويرها لتقرأ الحركات الدقيقة للغة الإشارة وترجمها بشكل فوري إلى لغة مكتوبة أو صوتية، وتجري الترجمة العكسية كذلك من خلال تحويل النص المكتوب أو الكلام المنطوق إلى لغة الإشارة والتي تعرض من خلال صورة ثلاثية الأبعاد لمترجم افتراضي يظهر على الشاشة.

المشروع لا يزال في مرحله عرض النموذج الأولي، ويحتاج إلى كثير من التطوير، ولكن اللبنة التقنية الأساسية باتت جاهزة للعمل. ويأمل القائمون على المشروع بأن يأخذ شكله النهائي لتطبيقه بشكل عملي في بعض الأماكن الهامة كأقسام الاستعلامات في المطارات والمراكز التي يواجه فيها ذوي الاحتياجات الخاصة صعوبة في التواصل وأداء المهام.

المصدر: RT + موقع "مايكروسوفت"

 

أفلام وثائقية