بوشكوف: لا يصدق أحد وعود واشنطن بوقف التنصت على مكالمات السياسيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632146/

أعلن رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية أليكسي بوشكوف أن أحدا لا يصدق وعود واشنطن بوقف التنصت على مكالمات السياسيين. من جهتها نفت وكالة الأمن القومي أنها تنصتت على بابا الفاتيكان.

أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف أنه لا يصدق الوعود الأمريكية بوقف التنصت على المكالمات الهاتفية للسياسيين.

وكتب بوشكوف في صفحته على موقع "توتير" للتواصل الاجتماعي يوم الخميس 31 أكتوبر/تشرين الأول، "لا يصدق أي أحد تأكيدات الولايات المتحدة حول وقف التنصت". وأضاف: "السياسيون الأوروبيون لم يأخذوا هواتفهم الذكية إلى العمل لأنها أصبحت وسيلة للتنصت عليهم".

وكالة الأمن القومي تنفي التنصت على بابا الفاتيكان واختراق بيانات "غوغل" و"ياهو"

من جهة أخرى نفت وكالة الأمن القومي الأمريكية ما نشرتها أسبوعية "بانوراما" الإيطالية حول أنها كانت تتنصت على بابا الفاتيكان.

كما نفت وكالة الأمن القومي أنها اخترقت مراكز للبيانات الخاصة بشركتي "غوغل" و"ياهو"، وفقا لتسريبات الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية ادوارد سنودن.

وتشير وثائق نشرتها "واشنطن بوست" إلى أنه كان يجري الحصول على ملايين الوثائق من عملاقي الإنترنت "غوغل" و"ياهو".

ويشار في هذا السياق إلى أن وكالة الأمن القومي تستطيع قانونيا الدخول إلى حسابات مستخدمي "غوغل" و"ياهو" عبر برنامج "بريزم" الحاصل على موافقة قضائية.

رئيس جمعية المحاميين العرب صباح المختار: واشنطن لا تبالي إطلاقا بانتهاك القانون

قال رئيس جمعية المحاميين العرب صباح المختار في اتصال مع قناة RT من لندن، إن الولايات المتحدة لم تقدم حتى الآن أي تفسير معقول أو تبرير لعمليات التنصت الأمريكي التي طالت مختلف دول العالم، بما فيها أقرب حلفائها.

وتابع أن واشنطن اعتمدت أسلوب الكذب، عندما تدعي بأنها لا تمارس التجسس، أو تحاول إلقاء اللوم على دول أخرى.

وأضاف أن عمليات التجسس تشكل خرقا لالتزامات واشنطن الدولية، خاصة وأنها موقعة على اتفاقية مع الأمم المتحدة، تلزمها بالعمل على حماية مؤسسات المنظمة الدولية. لكن يبدو أن الإدارة الأمريكية لا تبالي إطلاقا بانتهاكها القانون.

المصدر: RT + وكالات

 

فيسبوك 12مليون