مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي يقرر الإبقاء على برنامج حفز الاقتصاد

مال وأعمال

مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي يقرر الإبقاء على برنامج حفز الاقتصادصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632121/

قررت لجنة السوق المفتوحة الفدرالية بمجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي الإبقاء على برنامج حفز الاقتصاد الأمريكي، مشيرة إلى أن الاقتصاد يتطور بوتائر معتدلة.

قررت لجنة السوق المفتوحة الفدرالية بمجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي في جلستها يوم الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول الإبقاء على برنامج حفز الاقتصاد الأمريكي، مشيرة إلى أن الاقتصاد يتطور بوتائر معتدلة.

وأشارت اللجنة في بيان أصدرته في أعقاب الجلسة إلى أن المعطيات الخاصة بسوق العمل تدل على أن الوضع سيتحسن في وقت لاحق، على الرغم من أن مستوى البطالة لا يزال مرتفعا. وأكدت أن الاحتياطي الفدرالي يسعى لضمان تأمين عمل للسكان واستقرار الأسعار.

وأشير في البيان إلى أنه مع إتخاذ الإجراءات الضرورية سيزداد النمو الاقتصادي وسينخفض مستوى البطالة. كما أكد مسؤولو الاحتياطي الفدرالي أن نسبة التضخم ستعود إلى معدلاتها السابقة.

وقالت لجنة السوق المفتوحة الفدرالية أنها ترغب في أن ترى دلائل إضافية على التقدم قبل أن تلغي برنامج حفز الاقتصاد الأمريكي. وقالت إن الاحتياطي سيواصل شراء الأوراق المالية المضمونة بالقروض العقارية بقيمة 40 مليار دولار شهريا، والسندات المالية طويلة الأجل لوزارة الخزانة الأمريكية بقيمة 45 مليار دولار في الشهر.

كما قرر الاحتياطي الفدرالي الإبقاء على النسب المتدنية لأسعار الفائدة الموجودة حاليا (ما بين 0 و0.25%) طالما لا تزال البطالة عند مستوى أعلى من 6.5%.

هذا وقد صوت إلى جانب هذه القرارات 9 من أعضاء لجنة السوق المفتوحة لفدرالية، بمن فيهم رئيس الاحتياطي الفدرالي الحالي بن برنانكي وجانيت يلين التي رشحها الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتشغل هذا المنصب بعد برنانكي.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"