مصدر في الادارة الامريكية: العراق سيستلم مقاتلات "أف-16" في الخريف المقبل

أخبار العالم العربي

مصدر في الادارة الامريكية: العراق سيستلم مقاتلات صورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632118/

أكد مسؤول كبير في الادارة الأمريكية أن صفقة بيع مقاتلات "أف-16" الامريكية للعراق تمضي وفقا لما كان مقررا، وأن العراق سيستلم الطائرات في خريف العام المقبل.

أكد مسؤول كبير في الادارة الأمريكية يوم الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول أن صفقة بيع مقاتلات "أف-16" الامريكية للعراق تمضي وفقا لما كان مقررا، وأن العراق سيستلم الطائرات في خريف العام المقبل، حسبما نقلت عنه وكالة "رويترز".

وأشار المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه الى أن العراق قد دفع في الوقت الأخير مبلغ 650 مليون دولار مقابل الطائرات. وأضاف أن تنفيذ الصفقة مستمر، ويواصل الطيارون العراقيون الدورات التدريبية، على الرغم من وجود بعض العقبات في الطريق، مشيرا الى أن هذه الأمور طبيعية بالنسبة الى مثل هذه الصفقات المعقدة.

وأضاف المسؤول كذلك أن صفقة "أف-16" لم تطرح أثناء لقاء اليوم بين نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي يزور الولايات المتحدة.

يذكر أن الولايات المتحدة والعراق وقعا في العام الماضي عقدا لبيع 18 مقاتلة أمريكية من النوع الآنف الذكر للعراق. وهذه الطائرات الـ 18 هي المجموعة الثانية من أصل الطائرات الـ 36 التي يشتريها العراق لاحتياجات قواته الجوية في اطار صفقة كبيرة مع واشنطن.

المصدر: RT + "رويترز"