أوركسترا القاهرة تحتفي بشوستاكوفيتش ودفورجاك في موسمها الـ 55

الثقافة والفن

أوركسترا القاهرة تحتفي بشوستاكوفيتش ودفورجاك في موسمها الـ 55
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632093/

أعلنت أوركسترا القاهرة السيمفونية عزمها إحياء حفل يشمل مختارات الموسيقى الكلاسيكية، منها أعمال فنية للروسي دميتري شوستكوفيتش والتشيكي أنطونين دفورجاك، وذلك في إطار الموسم الـ 55.

أعلنت أوركسترا القاهرة السيمفونية عزمها إحياء حفل عبارة عن باقة من مختارات الموسيقى الكلاسيكية، منها كونشيرتو الفيولينا والروركسترا رقم (1) للموسيقار الروسي دميتري شوستكوفيتش، والسيمفونية الثامنة للموسيقار التشيكي أنطونين دفورجاك.

يأتي الاستعداد لهذا الحفل الموسيقي في إطار الموسم الـ 55 لأوركسترا القاهرة بقيادة المايسترو هشام جبر، على أن يتم إحياؤه في المسرح الكبير بدار الأوبرا في 2 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

تحتل أوركسترا القاهرة السيمفونية مكانة متميزة في الحياة الثقافية المصرية والعربية، إذ تحيي حفلات يتعرف من خلالها المتلقي الذواق للموسيقى على إبداعات عربية وعالمية، فقد سبق وأن قدمت الأروركسترا العديد من الأعمال لكبار الموسيقيين العالميين.

كما نظمت الأوركسترا العديد من الفعاليات الموسيقية المتميزة، منها مهرجان "اتجاهات عربية" وبتهوفن، بالإضافة إلى مهرجان موسيقى القرن الـ 20، كما تسهم الأوركسترا، التي تأسست في عام 1959 على يد الموسيقار النمساوي فرانز ليتشاور، بإعداد جيل جديد من الموسيقيين المصريين المتخصصين، وتقيم ورشات عمل وتحيي حفلات في خارج مصر.

بإمكانكم متابعة عينة من إبداعات دميتري شوستاكوفيتش وأنطونين دفورجاك في تسجيليّ الفيديو أدناه ..

الفالس الثاني لدميتري شوستاكوفيتش

مقطع "العالم الجديد" من السيمفونية التاسعة لدفورجاك

المصدر: RT + وكالات