بوتين يدعو إلى مواصلة تحسين المناخ الاستثماري في البلاد

مال وأعمال

بوتين يدعو إلى مواصلة تحسين المناخ الاستثماري في البلادالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال جلسة مجلس مكافحة الفساد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632074/

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السلطات المختصة إلى مواصلة تحسين المناخ الاستثماري في روسيا، بغض النظر عن التقدم الذي أحرزته البلاد مؤخرا في تصنيف البنك الدولي.

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السلطات المختصة إلى مواصلة العمل على تحسين المناخ الاستثماري في روسيا، بغض النظر عن التقدم الذي أحرزته روسيا في تصنيف البنك الدولي الأخير حول سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في دول العالم.

وقال الرئيس الروسي الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول، خلال جلسة لمجلس مكافحة الفساد، قال إن على روسيا التقدم في هذا الاتجاه بشكل مستمر، مشيرا إلى أن تحسين المناخ الاستثماري بالإضافة إلى الإجراءات الإدارية الفعالة، سيسهم في مكافحة البيئة الملائمة لانتشار الفساد.    

وأضاف بوتين أن المركز 92 الذي احتلته روسيا في تصنيف البنك الدولي حول سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في دول العالم ليس جيدا بما فيه الكفاية، على الرغم من أن روسيا كانت تحتل المرتبة 120 في هذا التصنيف عام 2011.

وكان بوتين قد أصدر في مايو/آذار 2012 قرارا لاتخاذ الاجراءات الهادفة لتحسين وضع روسيا في مؤشر البنك الدولي لسهولة ممارسة أنشطة الأعمال، من المرتبة 120 التي احتلتها روسيا في عام 2011 إلى المرتبة 50 بحلول عام 2015 والمرتبة 20 بحلول عام 2018.

المصدر: RT + "نوفوستي"