النيابة المصرية تبدأ التحقيق مع العريان بعد إلقاء القبض عليه

أخبار العالم العربي

النيابة المصرية تبدأ التحقيق مع العريان بعد إلقاء القبض عليهالقيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632059/

بدأت النيابة المصرية التحقيق مع القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان، وذلك بعد أن ألقت قوات الأمن القبض عليه في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول.

بدأت النيابة المصرية التحقيق مع القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان في ثلاث قضايا هي "أحداث بين السرايات" و"اشتباكات شارع البحر الأعظم"، و"أحداث ميدان الجيزة" التي قتل خلالها 40 شخصا أثناء الاشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي والأهالي وقوات الأمن في مطلع يوليو/تموز الماضي.

وكانت قوات الأمن المصرية قد ألقت القبض على العريان نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول.

عبد العزيز الكاشف يرى أن اعتقال قيادات الإخوان لن يؤثر على استمرار التظاهرات

اعتبر الناشط السياسي عبد العزيز الكاشف في مداخلة هاتفية على قناة RT من القاهرة أن اعتقال قيادات جماعة الإخوان المسلمين لن يؤثر على التظاهرات، قائلا: "نحن نطالب بحقنا السلمي برجوع رئيس الجمهورية المنتخب وبرجوع الدستور الذي استفتى عليه الشعب المصري".

أكرم الزند: "اعتقال العريان هو استكمال لمسيرة الانقلابيين"

قال عضو مجموعة المصريين الأمريكيين للديمقراطية وحقوق الانسان أكرم الزند في حديث لقناة "RT"، إن اعتقال القيادي في جماعة الاخوان المسلمين عصام العريان هو استكمال لمسيرة بدأها ما وصفهم بالانقلابيين منذ بداية يوليو/تموز الماضي. وأشار إلى أن اعتقال القيادات في الأحزاب لن يثني الناس عن الخروج في  المظاهرات.

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية