الرئاسة الفلسطينية تدين خطط بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس

أخبار العالم العربي

الرئاسة الفلسطينية تدين خطط بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632048/

دان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم الأربعاء قرار الحكومة الإسرائيلية ببناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في المستوطنات المقامة على أراضي القدس.

دان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول قرار الحكومة الإسرائيلية ببناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في المستوطنات المقامة على أراضي القدس.

وقال أبو ردينة، في تصريح صحفي، إن هذه السياسة الإسرائيلية "مدمرة لعملية السلام" وهي رسالة للمجتمع الدولي تقول إن إسرائيل دولة لا تلتزم بالقانون الدولي وتواصل وضع العراقيل أمام عملية السلام.

وأضاف أن هذا يفقد الجانب الفلسطيني والعربي الثقة بقدرة هذه الحكومة(الاسرائيلية) على صنع السلام، وقال "هذاعمل مدان، والاستيطان كله غير شرعي، ولن تبقى مستوطنة على الأراضي الفلسطينية".

يذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، ووزير الداخلية جدعون ساعر، اتفقا على تسريع تنفيذ أربع خطط بناء في القدس الشرقية.

 وقالت صحيفة "معاريف" العبرية اليوم إنه سيتم بناء 1500 وحدة سكنية في مستوطنة "رمات شلومو" في القدس، وسيتم أيضا إضافة غرف إلى البيوت القائمة في الحي الاستيطاني.

وأكد موقع الإذاعة العبرية الالكتروني، أن نتانياهو وساعر اتفقا على دفع أربعة مشاريع بناء في أحياء استيطانية بشرق القدس، كما تم الاتفاق على إقامة مشروعين سياحيين جديدين أحدهما قرب أسوار البلدة القديمة والثاني في منطقة الشيخ جراح وسط المدينة.

سياسات إسرائيل الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية تثير انتقادا أمميا 

قضية الاستيطان الإسرائيلي تتفاعل على أكثر من صعيد، حيث تزامن مخطط تل أبيب الاستيطاني الجديد مع انتقاد أممي لسياساتها في الأراضي الفلسطينية.

المزيد حول هذا الموضوع مع مراسلنا في القدس سامي أبو دياب

المصدر: RT + "وفا"

الأزمة اليمنية