لافروف: روسيا تدعم جهود اليونان في التغلب على مصاعبها الاقتصادية

أخبار روسيا

لافروف: روسيا تدعم جهود اليونان في التغلب على مصاعبها الاقتصاديةأحد الشوارع التجارية وسط العاصمة اليونانية أثينا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632047/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقاءه مع رئيس الوزراء اليوناني انتونيس ساماراس في أثينا اليوم، أن بلاده ستبذل كل ما بوسعها لدعم جهود أثينا في التغلب على مصاعب الاقتصاد.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقاءه مع رئيس الوزراء اليوناني انتونيس ساماراس في أثينا اليوم الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول، أكد أن بلاده ستبذل كل ما بوسعها لدعم الجهود اليونانية في التغلب على المصاعب الاقتصادية التي تواجه البلاد.

وأشار لافروف إلى أن الدعم الروسي لن ينحصر فقط بالدعم المعنوي وإنما عن طريق تنشيط العلاقات التجارية الاقتصادية بين البلدين.

وكشف لافروف عن أن عدد السياح الروس الذين زاروا اليونان خلال العام الحالي تجاوز مليون شخص، مؤكدا على عمق علاقات الصداقة التي تربط موسكو بأثينا، وتقارب وجهات النظر فيما بينهما.

من جهته أشاد رئيس الوزراء اليوناني انتونيس ساماراس بالعلاقات الثنائية التاريخية التي تربط بلاده بروسيا، مؤكدا على استمرارية  هذه العلاقة الاستراتيجية، لافتا إلى أهمية تنشيط وتفعيل الحوار الثنائي بين البلدين.

لافروف: المستثمرون الروس بحاجة إلى ضمانات من الحكومة اليونانية

أشاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام محادثاته مع نظيره اليوناني إيفانغيليوس فينيزيلوس، ببرنامج الخصخصة الذي تنفذه الحكومة اليونانية مشيرا إلى أنه  يفتح أفاق إضافية للاستثمارات الروسية في اليونان، ولفت لافروف إلى ضرورة التوصل إلى اتفاق محدد لضمان الاستثمار في اليونان من أجل جذب الشركات الروسية للمشاركة بفعالية في عمليات الخصخصة في القطاع العام اليوناني.

روسيا تعول على دور اليونان في الاتحاد الأوروبي لإلغاء تأشيرة الدخول 

وقال لافروف إن روسيا لا تتحمل المسؤولية بشأن توقف المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي، معربا عن أمله بأن تلعب الرئاسة اليونانية المقبلة لمجلس الاتحاد الأوروبي في النصف الأول من العام المقبل، دورا في تحريك المفاوضات بشأن إلغاء نظام تأشيرات الدخول، بين روسيا ودول الاتحاد الأوروبي .

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة