عجوز يشتبك مع دب ويبقى على قيد الحياة

متفرقات

عجوز يشتبك مع دب ويبقى على قيد الحياة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632043/

بقي رجل بالغ من العمر 80 عاما من آهالي جمهورية قبردينو بلقاريا الروسية بشمال القوقاز، بقي قيد الحياة بعد اشتباكه مع دب ضخم واجهه في درب جبلي.

بقي رجل بالغ من العمر 80 عاما من آهالي جمهورية قبردينو بلقاريا الروسية بشمال القوقاز،  بقي قيد الحياة بعد اشتباكه مع دب ضخم واجهه في درب جبلي.

وقال الرجل وهو راعي قطيع الأغنام التابع لأسرته إنه كان في طريقه من المرعى إلى منزله مرورا بدرب في غابة جبلية برفقة كلب. حيث التقى بدب أتى إلى الدرب ليتلذذ بطعم فواكه الغابة.

وأدرك الرجل أن الفرار لن ينقذه من الدب الذي يمكن أن يلحقه بسهولة، فقرر أن يشتبك معه، وأخرج سكينا ليهاجم الحيوان، لكن الدب أمسك يد الرجل ورمى به على الأرض. ولم يستسلم العجوز فأمسك فك الدب ووجه له ضربة على وجهه. ولعب الدب معه لعبة القط والفأر، وتركه في آخر المطاف. وعاد الرجل إلى منزله مشيا على الاقدام حيث كشف عن جسمه الذي بدت عليه آثار اشتباكه مع الدب من عض وجروح عميقة.

وقال الرجل:" لو كان الدب جائعا فعلا لقتلني فورا. لكنه ، كما يبدو، لم يعاني من جوع ، لذلك قرر مجرد اللعب معي".

ويقول الخبراء في محمية منطقة جبل "البروز" بشمال القوقاز أن الدببة تكاثرت في الآونة الأخيرة في المنطقة، مما صار يشكل خطورة على البشر. لكنهم لا يعتزمون الحصول على ترخيص بقتل الدب الذي هاجم الرجل لأنه، بحسب رأيهم ، لم يسع إلى قتله بل لعب معه .

المصدر:  RT   + "إيتار – تاس"