من سيترشح من الجمهوريين لمنافسة أوباما؟

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63204/

سيتحدث عدد من المرشحين الجمهوريين المحتملين للتنافس مع الرئيس الامريكي باراك اوباما في الانتخابات المزمع اجراؤها عام 2012، في مؤتمر المحافظين للعمل السياسي، الذي يبدأ أعماله في واشنطن يوم الخميس 10 فبراير/ شباط ويستمر يومي الجمعة والسبت. ويعقد المؤتمر بمناسبة احتفال المحافظين بمرور 100 عام على مولد كبير المحافظين رونالد ريجان وهم يبحثون عمن يمكن ان يحمل رايته.

سيتحدث عدد من المرشحين الجمهوريين المحتملين لمنافسة الرئيس الامريكي باراك اوباما في الانتخابات المزمع اجراؤها عام 2012، في مؤتمر المحافظين للعمل السياسي، الذي يبدأ أعماله في واشنطن يوم الخميس 10 فبراير/ شباط ويستمر يومي الجمعة والسبت. ويعقد المؤتمر  بمناسبة احتفال المحافظين بمرور 100 عام على مولد كبير المحافظين رونالد ريجان وهم يبحثون عمن يمكن ان يحمل رايته.
ويجد عدد من الجمهوريين الذين يفكرون في خوض انتخابات عام 2012 الفرصة لاختبار رصيدهم السياسي واحداث بعض الجد لدى مخاطبة حشد كبير من المحافظين في واشنطن  .
ويبرز من بين المتحدثين امام المؤتمر حاكما ولايتين سابقين هما ميت رومني من ماساتشوستس وتيم بولنتي من مينيسوتا وأيضا نوت جينجريتش رئيس مجلس النواب الاسبق وهالي باربور حاكم مسيسبي وميتش دانييل حاكم انديانا.
وسيتحدث أمام المؤتمر كل من غينغريتش والنائب ميتشيل باتشمان والسناتور السابق ريك سانتور وكذلك رومني وبولنتي وجون ثون وهو سناتور من داكوتا الجنوبية  وريك بيري حاكم تكساس وباربور . وسيختار الحضور مرشحهم المفضل في استطلاع أولي يوم السبت أيضا.
هذا ويغيب عن المؤتمر اثنان حققا نجاحا مع المحافظين من قبل هما سارة بيلن حاكمة الاسكا السابقة والمرشحة لمنصب نائبة الرئيس الجمهوري في الانتخابات الرئاسية السابقة ومايك هاكابي حاكم اركنساس السابق ، حيث انهما لم يحسما بعد امر خوضهما السباق.
ولا يعرف الجمهوريون من سيرشحون لخوض انتخابات الرئاسة الامريكية العام القادم أمام الرئيس الديمقراطي أوباما لكن الطامحين الى المنصب يأملون في الكشف عن اسمائهم هذا الاسبوع.
ولا يملك الجمهوريون مرشحا واضحا لانتخابات عام 2012 كما كانت عادتهم تاركين أنصار الحزب أمام مجال مزدحم بالاسماء من بينهم رومني الذي ناضل بقوة، لكنه خسر في نهاية المطاف في الانتخابات التمهيدية امام جون ماكين عام 2008، والذي خسر بدوره أمام الديمقراطي أوباما في انتخابات الرئاسة عام 2009 .
وقبل عام من أول انتخابات تمهيدية على مستوى الولايات لاختيار المرشح الجمهوري الذي سيخوض السباق أمام أوباما في نوفمبر تشرين الثاني عام 2012، لم يعلن أي مرشح جمهوري بارز عزمه على الترشح بشكل رسمي كما لم يظهر اي مرشح محتمل يحظى بالتأييد.
وقال رون بونجيان الاستراتيجي الجمهوري ان على المرشحين ان يعرضوا مسوغاتهم الفعلية في الدوائر الانتخابية الهامة والترويج لانفسهم مبكرا.
وقد بدأ عدد كبير من السياسيين، الذين يرون انهم قادرون على شغل مقعد الرئاسة في المكتب البيضاوي بالبيت الابيض، بدأوا بالفعل بحملات مستترة في الولايات التي تنطلق منها الانتخابات التمهيدية واتصلوا بالجهات المانحة والمنظمين.
وقال ويت ايراس خبير استطلاعات الرأي الجمهوري ان الساحة " مفتوحة تماما"، وان كان يرى أن رومني هو من الشخصيات المتقدمة في السباق.
ومن المتوقع ان يظهر أول الترشيحات الرسمية في مارس/ اذار.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك