موقوف بتهمة القتل يكسب آلاف المعجبين على "فيسبوك" لنشره فيديوهات عنف من داخل السجن

متفرقات

موقوف بتهمة القتل يكسب آلاف المعجبين على
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632038/

نشر موقوف يواجه 40 تهمة جنائية مقاطع فيديو على موقع "فيسبوك" من داخل سجن ولاية بنجاب في الهند، يهاجم فيها مساجين آخرين ويمجد العنف والإجرام. وكسب أكثر من 17 ألف معجب على صفحته.

نشر موقوف يواجه 40 تهمة جنائية مقاطع فيديو على موقع "فيسبوك" من داخل سجن ولاية بنجاب في الهند، يهاجم فيها مساجين آخرين ويمجد العنف وحياة الإجرام. وكسب أكثر من 17 ألف معجب على صفحته الشخصية.

سوخان كاهلون الذي يواجه تهماً بالقتل والسطو وقطع الطرق وغيرها من التهم، يحدث صفحته على موقع "فيسبوك" بشكل دوري رغم وجوده في السجن. وينشر مقاطع فيديو تظهره وهو يعتدي على المساجين داخل السجن ويهينهم ويمجد الإجرام والعنف. وفي أحد الفيديوهات المنشورة من داخل السجن، يظهر وهو يضرب ويهين أحد المساجين الذي بدوره يطلب الرحمة ويتوسل إليه بالابتعاد عنه.

 

 

وقد أثار تصرفه هذا مسألتين قانونيتين. الأولى تخص الفساد في السجن نفسه، وسماح بعض العاملين فيه بتهريب الهواتف النقالة للمساجين والمخدرات وغيرها من المواد المحظورة داخل السجن. والمسألة الثانية تخص موقع "فيسبوك" نفسه، وعدم حظره للفيديوهات التي تظهر مشاهد عنف أو تحرض عليه. وهو موضوع أثار جدلاً كبيراً وشكاوٍ عدة بحق شبكة التواصل في الآونة الأخيرة.

وقد صرح أحد المسؤولين عن إدارة سجن بنجاب بأن التحقيقات جارية بشأن تمكن الموقوف من استخدام الانترنت لنشر مقاطع فيديو دون موافقة إدارة السجن، وقد تم نقله إلى سجن آخر.

المصدر: "ديلي ميل"

 

أفلام وثائقية