وزير الصناعة المصري: عودة الأمن والاستقرار شرط أساسي لعودة ثقة المستثمرين

مال وأعمال

وزير الصناعة المصري: عودة الأمن والاستقرار شرط أساسي لعودة ثقة المستثمرين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632030/

قال وزير الصناعة والتجارة المصري منير فخرى عبد النور، إن عودة الأمن والاستقرار شرط أساسي لعودة ثقة المستثمرين كي تستطيع عجلة الإنتاج في مصر أن تعود كما كانت عليه في السابق.

أكد وزير الصناعة والتجارة المصري منير فخرى عبد النور، أن عودة الأمن والاستقرار شرط أساسي لعودة ثقة المستثمرين كي تستطيع عجلة الإنتاج أن تعود كما كانت عليه في السابق، لافتا إلى أن سياسات وزارة التجارة والصناعة طموحة للغاية وتهدف إلى أن تكون مصر دولة صناعية تأخذ بالتكنولوجيا الحديثة.

وأضاف عبدالنور في لقاء تلفزيوني أن رعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أولويات الوزارة، مشيراً إلى أن الصناعة المصرية تواجه مشكلات أساسية منها المشكلة الأمنية ومشكلة الطاقة، بالإضافة إلى المطالب الفئوية للعمال.

وأشار عبد النور إلى أن الوزارة تسعى لتطوير المرافق في المناطق الصناعية حتى تكون هذه المناطق جذابة للمستثمرين، كما أنه تم رصد 3 مليارات جنيه (435 مليون دولار) لتطوير مرافق الأراضي الصناعية، مضيفا أنه يجب أن تتسم قرارات الحكومة الخاصة بتخصيص أراضٍ للمستثمرين بالشفافية لتواجه أي مسألة.

وأكد الوزير المصري أن هناك اتفاقا مع الجهاز المصرفي عن طريق البنك المركزي، لحل مشكلة المصانع المتعثرة والمتوقفة خلال الفترة المقبلة، وعبر استحداث وسائل جديدة لإنقاذ هذه المصانع عن طريق دخول شركاء جدد بتلك المصانع أو زيادة رأسمالها.

وأكد أن وزارته  تسعى للاهتمام بالصناعات التصديرية المختلفة، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنه من المقرر اتخاذ إجراءات صارمة للقضاء على السوق السوداء في الفترة القادمة.

المصدر: RT

توتير RTarabic