السفير الفلسطيني في موسكو: الخبراء الدوليون يقتربون من انتهاء التحقيق في أسباب وفاة عرفات

أخبار العالم العربي

السفير الفلسطيني في موسكو: الخبراء الدوليون يقتربون من انتهاء التحقيق في أسباب وفاة عرفات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632027/

أعلن السفير الفلسطيني في موسكو فائد مصطفى أن الخبراء الدوليين يقتربون من انتهاء التحقيق في أسباب وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

أعلن السفير الفلسطيني في موسكو فائد مصطفى الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول في مؤتمر صحفي أن الخبراء الدوليين يقتربون من انتهاء التحقيق في أسباب وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، مضيفا أن النتائج لن تبقى سرية، بل سيتم الإعلان عنها.

وأوضح أن الخبراء سيسلمون نتائج التحقيق الى اللجان الفلسطينية المعنية، مشددا على أن الجانب الفلسطيني سيواصل العمل حتى توضيح جميع الملابسات المتعلقة بوفاة عرفات.

وتابع أنه، إذا تم التأكيد من أن الزعيم الفلسطيني توفي بسبب التسمم بمادة الـ"بولونيوم"، فأنه ستكون لذلك عوقب جسيمة، نظرا للدور الذي لعبه عرفات على الساحة الدولية.

فلسطين غير راضية من سير المفاوضات مع اسرائيل

وبشأن مسيرة المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية قال مصطفى أن الجانب الفلسطيني غير مرتاح لسير المفاوضات مع اسرائيل ويشك في جدية الاسرائيليين.

وتابع أن الفلسطينيين مستعدون لتوقيع معاهدة مع اسرائيل، إذا تمت تسوية جميع القضايا الحيوية على أساس القانون الدولي. لكن السفير أضاف أنه حتى الآن، لم تتحقق أية نتائج ملموسة خلال المفاوضات، ولم يتم التوصل الى أية اتفاقيات بشأن القضايا الملحة.

وأكد السفير أن فلسطين لم تقبل بأية اتفاقيات مؤقتة مع اسرائيل، بل هي تسعى لتوقيع اتفاق وضع نهائي. وأضاف أن التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي دعا فيها الفلسطينيين الى التخلي عن حقوقهم الوطنية، تبعث على الشك في النوايا الاسرائيلية.

المصدر: RT  + وكالات