فنون الدفن في معرض "نيكروبول – 2013"

متفرقات

فنون الدفن في معرض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632018/

افتتح في مركز المعارض الروسي بموسكو معرض "نيكروبول – 2013" الذي يقترح المشاركون فيه تجميد جثث الموتى أو أي عضو منها لمدة طويلة.

افتتح في مركز المعارض الروسي بموسكو يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول معرض "نيكروبول – 2013" الذي تشارك فيه 215 مؤسسة وشركة روسية وأجنبية تعمل على تقديم خدمات دفن الموتى الحديثة. وتعرض الشركات إنجازاتها في الأمور الحزينة. وبين تلك الإنجازات خدمة غريبة تنحصر في تجميد جثث الموتى من الناس والحيوانات أو أي عضو منها.

وقال نائب مدير عام شركة "كريو روس" الروسية دانيلا مدفيديف:" نشهد الآن الكثير من الأمثلة  للابقاء على جثة الإنسان بفضل تطبيق تكنولوجيات لم يعرفها منذ 50 عاما. ونحن نتيح فرصة له لأن ينتقل إلى عام 2100 مثلا". ويقول دانيلا إن هناك إمكانيات لتجميد الجثة بكاملها ما يكلف 36 ألف دولار أو دماغ أو مخ ما يكلف 12 ألف دولار.

وبحسب قوله فإن 30 شخصا في روسيا قد تم  تجميد جثثهم. وهناك ما يزيد عن 100 شخص قد أعربوا عن رغبتهم في تجميد جثثهم بعد موتهم.

وأضاف دانيلا إن شركته تعرض على الزبائن  بعض الطرق الفريدة لتشييع الموتى الى مثواهم الاخير. وبينها مثلا تحويل رماد جثة الميت (بعد حرقها) الى قطعة ألماس، أو إطلاق الرفات إلى الفضاء. ولكن دانيلا يعترف إن كل تلك الجهود تبذل عبثا لأنها لن تساعد في تخليص الإنسان من الموت.

المصدر " RT " + وكالات