وزير الداخلية الروسي: عدد الأعمال الإرهابية في روسيا انخفض بمرتين خلال 3 سنوات

أخبار روسيا

وزير الداخلية الروسي: عدد الأعمال الإرهابية في روسيا انخفض بمرتين خلال 3 سنواتوزير الداخلية الروسي: عدد الأعمال الإرهابية في روسيا انخفض مرتين خلال 3 سنوات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632015/

أعلن وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف أن عدد الأعمال الإرهابية في روسيا انخفض بمرتين في غضون 3 سنوات بفضل جهود وزارة الداخلية بالتعاون مع هيئة الأمن الفدرالية.

أعلن وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف أن عدد الأعمال الإرهابية في روسيا انخفض بمرتين في غضون 3 سنوات بفضل جهود وزارة الداخلية بالتعاون مع هيئة الأمن الفدرالية.

وقال كولوكولتسيف في كلمة ألقاها أثناء مناقشة أحداث "بيريوليفو" الأخيرة في مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الاعلى للبرلمان) يوم الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول، إنه يجب بذل قصارى الجهود من أجل الحيلولة دون وقوع أي عمل إرهابي جديد، لأن أية جريمة من هذا النوع تثير قلق المجتمع وخوف المواطنين على أقاربهم، وتقوض الثقة في أجهزة الأمن.

وعارض الوزير الروسي تمجيد الإرهابيين ومناقشة تفاصيل حياتهم الشخصية، مشيرا إلى أن الداخلية الروسية تستطيع إزالة المواد التي تروج للتطرف والعنف من شبكة الإنترنت، إلا أنها غير قادرة على التأثير في بعض وسائل الإعلام التي تتجاوز هذا الخط وتمجد الإرهابيين.

ودعا كولوكولتسيف إلى استحداث مادة جديدة في القانون الجنائي الروسي لمعاقبة مرتكبي جرائم التطرف باستخدام الإنترنت.

وقال وزير الداخلية الروسي إن قوات الشرطة قطعت دابر نشاط نحو 400 عصابة تضم ممثلي مجموعات عرقية معينة، ومعاقبة 1187 من قادة هذه العصابات أو الأعضاء الناشطين فيها، مشيرا إلى إنشاء قسم خاص في إطار الإدارة العامة للتحريات الجنائية يعمل على التحقيق في نشاط العصابات "الإثنية".

من جهتهم تبنى أعضاء مجلس الاتحاد الروسي موقفا يدعون فيه إلى العمل مع هيئة الهجرة الفدرالية وهيئة الأمن الفدرالية على إلزام جميع الأجانب والأشخاص عديمي الجنسية بأخذ بصمات أصابعهم لدى دخول الأراضي الروسية.

ودعا أعضاء مجلس الاتحاد أجهزة الأمن إلى  إيلاء اهتمام خاص لضمان الأمن خلال الفعاليات الرياضية وغيرها من الفعاليات الجماهيرية.

المصدر:  RT + "إنترفاكس"