بوتين: روسيا والاكوادور تنويان تنفيذ مشاريع مشتركة بقيمة أكثر من 1.5 مليار دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631975/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ختام مباحثاته مع نظيره الأكوادوري رفائيل كوريا في موسكو أن البلدين ينويان تنفيذ مشاريع مشتركة بقيمة أكثر من 1.5 مليار دولار.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ختام مباحثاته مع نظيره الأكوادوري رفائيل كوريا في موسكو يوم الثلاثاء 29 أكتوبر/تشرين الأول أن البلدين ينويان تنفيذ مشاريع مشتركة بقيمة أكثر من 1.5 مليار دولار.

ويدور الحديث عن مشاريع في مجال الطاقة والنقل والتنقيب عن المواد الهيدروكربونية واستخراجها، بالاضافة الى التكنولوجيات العالية. وأشاد بوتين بتعاون البلدين في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات. وأكد نية روسيا مواصلة التعاون في مجال العلوم والتعليم والثقافة.

وتم توقيع اتفاقية بشأن منح البنوك الروسية "فنيش اكونوم بنك" و"روس أكسيم بنك" و"غازبروم بنك" قرضا بقيمة 195.2 مليون دولار للجانب الأكوادوري لبناء محطة كهرحرارية في البلاد. وتشارك في مشروع بناء المحطة عن الجانب الروسي شركة "إنتر راو".

وأعلن الرئيس الأكوادوري رفائيل كوريا للصحفيين في أعقاب المباحثات أن بلاده تهتم بمشاركة شركة "غازبروم" الروسية في مشاريع التنقيب عن الغاز في الجرف القاري للبلاد. كما أكد أنه يأمل في أن يصادق البرلمان الأكوادوري على اتفاقية التعاون مع روسيا في مجال الطاقة النووية.

كما تهتم الأكوادور بشراء مروحيات النقل الروسية والشاحنات للقوات البرية. وتم كذلك توقيع بروتوكول حول مشاركة شركة "السكك الحديدية الروسية" في بناء البنية التحتية في الأكوادور، بالاضافة الى اتفاقيتين للتعاون في مجال الزراعة.

المصدر: RT + وكالات