بوغدانوف يناقش مع قدري جميل الأوضاع في سورية مع التركيز على الوضع الانساني

أخبار العالم العربي

بوغدانوف يناقش مع قدري جميل الأوضاع في سورية مع التركيز على الوضع الانسانيصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631970/

ناقش المبعوث الخاص للرئيس الروسي، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع القيادي في "الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير" السورية قدري جميل بموسكو الوضع الانساني في سورية.

ناقش المبعوث الخاص للرئيس الروسي، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع القيادي في "الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير" السورية قدري جميل بموسكو يوم الثلاثاء 29 أكتوبر/تشرين الأول الأوضاع في سورية مع التركيز على الوضع الانساني.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية بهذا الصدد أنه "جرت مناقشة الوضع في سورية مع التركيز على جانبه الانساني. وتم الافصاح عن رأي مشترك بضرورة عقد مؤتمر "جنيف-2" بأسرع ما يمكن من أجل نقل الأحداث إلى مجرى الحوار الوطني السوري الشامل".

وأكدت الخارجية الروسية في بيانها أنه "في الظروف الراهنة هذا هو أقصر طريق إلى انقاذ حياة الناس والتخفيف من معانات السوريين، وضمان سيادة ووحدة أراضي سورية".

بالاضافة الى ذلك التقى ميخائيل بوغدانوف مع جلال الماشطة سفير الجامعة العربية في موسكو. وذكرت الخارجية أنه نوقشت خلال اللقاء "جوانب مهمة للوضع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا مع التركيز على الوضع في سورية والعراق ومصر. كما نوقشت المسائل المتعلقة بالتعاون اللاحق بين الخارجية الروسية والامانة العامة لجامعة الدول العربية".

المصدر: RT + "ايتار - تاس"