بالفيديو .. سعودي يحور أغنية بوب مارلي لدعوة مواطناته إلى عدم قيادة السيارة

مجتمع

بالفيديو .. سعودي يحور أغنية بوب مارلي لدعوة مواطناته إلى عدم قيادة السيارة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631967/

انتشر تسجيل فيديو لشاب سعودي يدعى هشام فقيه يطلب من النساء في المملكة أن يتخلين عن فكرة قيادة السيارة بأنفسهن، مستخدما في ذلك أغنية لبوب مارلي بعد أن غير كلماتها لتحمل رسالته.

انتشر تسجيل فيديو لشاب سعودي يدعى هشام فقيه يطلب من النساء في المملكة أن يتخلين عن فكرة قيادة السيارة بأنفسهن.

يصف فقيه نفسه بأنه فنان وناشط اجتماعي، مؤكدا أنه لم يستمع إلى الموسيقى، وإن استدرك قائلا أنه استمع إلى أغنية فنان جامايكي خلال فترة دراسته في أمريكا استدعت انتباهه، فقرر استخدامها لإيصال رسالته.

استوحى الشاب السعودي من أغنية الفنان بوب مارلي الشهيرة no woman no cry عنوانا جديدا لها هو No Woman No Drive، وكتب كلمات جديدة على لحن الأغنية المعروفة، ليحاكي القضية الأهم التي تشهد جدلا حاميا في بلاده.

الملفت أن هشام فقيه التزم بأداء الأغنية بمساعدة أصدقائه كما يؤكد بدون استخدام أي من الآلات الموسيقية، مستعينا بالتصفيق والتصفير وبتمازج الأصوات.

يرى كثيرون أن أداء الأغنية كان موفقا بغض النظر عن الكلمات التي جاءت فيها، ومن يدري ربما تحقق No Woman No Drive انتشارا واسعا حتى في صفوف المعارضين للفكرة التي تروج لها.

هشام فقيه .. فنان وناشط سعودي استمع لأغنية واحدة فاكشتف في نفسه موهبة إعادة كتابة الأغاني لتتناسب مع وجهة نظره وأفكاره، وربما إن استمع لأغنية أخرى قد يكتشف موهبة أخرى .. يعرف العالم عليها ذات يوم في تسجيل جديد.

المصدر: RT + "يوتيوب"

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل