تزويد سيارات "لادا" الروسية الجديدة بمحركات توربينية حديثة

عالم السيارات

تزويد سيارات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631960/

طالت موضة استخدام المحركات التوربينية في السيارات شركة "أوتوفاز" الروسية، اذ يتوقع أن تحصل سيارات "لادا" الروسية على أول محرك توربيني عام 2017.

طالت موضة استخدام المحركات التوربينية في السيارات شركة "أوتوفاز" الروسية، اذ يتوقع أن تحصل سيارات "لادا" الروسية على  أول محرك توربيني عام 2017. وسيساعد مهندسون إيطاليون أكفاء الخبراء الروس في مدينة تولياتي، حيث تصنع سيارات "لادا" الكلاسيكية، في تصنيع هذا المحرك. وسيتم منح روسيا ترخيصا بصنع محركات كهذه.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى موقع "كوروبكا" الالكتروني" الروسي فإن المحرك التوربيني رباعي الاسطوانات الجديد سيتم تصنيعه بالتعاون مع شركة "ريكاردو" البريطانية. ويبلغ حجم المحرك 1.4 لتر. كما تبلغ قدرته 170 حصان لتنخفض في نماذج تصنع على دفعات إلى 149.5 حصان. وسيتم في المرحلة الأولى تطبيق مبدأ توزيع حقن وقود البنزين. أما في المراحل القادمة فسيطبق في المحرك مبدأ الحقن المباشر للوقود.

والمقصود هنا بالدرجة الأولى، أسرة جديدة من سيارة "لادا – بريؤورا"، لكن الخبراء لا يستبعدون تركيب المحرك التوربيني في نماذج حديثة لشركة "رينو – نيسان".

يذكر أن الدراسات والتصاميم في هذا المجال تجري بتمويل من الدولة الروسية. وستسلم في طبيعة الحال حقوق الملكية الذهنية، فيما بعد، إلى روسيا الاتحادية.

المصدر  RT  + "وكالات روسية

فيسبوك 12مليون