مدفيديف: السيناريوهات السلبية بشأن عضوية روسيا في منظمة التجارة العالمية لم تتحقق

مال وأعمال

مدفيديف: السيناريوهات السلبية بشأن عضوية روسيا في منظمة التجارة العالمية لم تتحققمدفيديف: السيناريوهات السلبية بشأن عضوية روسيا في منظمة التجارة العالمية لم تتحقق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631947/

أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن السيناريوهات السلبية بشأن عضوية روسيا في منظمة التجارة العالمية لم تتحقق، مشيرا إلى أهمية تحسن وضع روسيا في مؤشر ممارسة أنشطة الأعمال.

أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن السيناريوهات السلبية الأساسية بشأن عضوية روسيا في منظمة التجارة العالمية لم تتحقق.

وقال مدفيديف في اجتماع للحكومة بمناسبة مرور عام على انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية يوم الثلاثاء 29 أكتوبر/تشرين الأول، إن التطور الإيجابي الرئيسي لعضوية روسيا في هذه المنظمة تتمثل في رفع القدرة التنافسية للاقتصاد الروسي بشكل عام.

وأضاف أن تحقيق تقدم حقيقي في هذا المجال يحتاج إلى وقت. وأكد رئيس الوزراء الروسي أن الحكومة ستواصل دعمها لصناعات السيارات والأغذية والنسيج وفقا لقواعد منظمة التجارة العالمية.

وأشار مدفيديف إلى تحسن وضع روسيا في مؤشر البنك الدولي لسهولة ممارسة أنشطة الأعمال، معتبرا ذلك تطورا جيدا للاقتصاد الروسي.

من جهة أخرى دعا مدفيديف إلى تعديل القوانين من أجل إزالة الثغرات التي تسمح بتأخير دفع ثمن الغاز وتوفير الظروف المطلوبة لدفع ذلك الثمن بالكامل، مشيرا إلى أن المبلغ الإجمالي للديون المترتبة على الغاز المستهلك في روسيا يصل إلى أكثر من 3 مليارات دولار.

كما دعا رئيس الحكومة الروسية إلى الانتقال إلى نظام الدفع المسبق للغاز في السوق الداخلية في روسيا.

المصدر: RT + وكالات