بلاتر: "أحب الثنائي (ميسي ورونالدو)، ولكني أفضل ميسي"

الرياضة

بلاتر: أرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631941/

صرح السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الثلاثاء 29 اكتوبر، بانه معجب بالثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، ولكنه يفضل فوز الأول بجائزة الكرة الذهبية.

صرح السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا"، الثلاثاء 29 اكتوبر/تشرين الأول، بانه معجب بالثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وغريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، ولكنه يفضل فوز الأول بجائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الفيفا بالتعاون مع صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة" لأفضل لاعب في العالم.

وقال بلاتر في فيديو نشره موقع "يورو سبورت" أثناء وجوده في محاضرة في جامعة إنكليزية قبل إعلان قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية المكونة من 23 لاعباً: "ميسي ورونالدو لاعبان استثنائيان، ولكنهما مختلفان تماما".

وأوضح رئيس الفيفا أن "كرة القدم تقوم في الأساس على الاختلاف بين نجومها. ميسي سريع جدا ولكنه غير مندفع ويلعب بشكل جيد هذا بالإضافة إلى أنه شخص رائع، وهو ما يجعل شعبيته كبيرة، وهذا سبب حصوله على العديد من الترشيحات".

وتابع بلاتر قوله: "ولكن رونالدو مختلف، فهو قائد في الملعب ومن الجيد أن تمتلك لاعبين مثله فهذا يعطي الحياة لكرة القدم".

وقال السويسري مازحا: "أحدهما ينفق أكثر من الآخر على قصات الشعر، ولكن هذا ليس مهما، فلا استطيع أن أقول من الأفضل بينهما، سوف يتسابقا هذا العام وسنعلن عن الفائز في يناير 2014".

وختم جوزيف بلاتر المقابلة بالقول: "لا أستطيع أن أقول لشخصٍ ما قم بالتصويت لهذا أو ذاك. أحب الثنائي، ولكني أفضل ميسي".

المصدر:RT  + وكالات