طهران: الوكالة الدولية للطاقة الذرية اعتبرت اقتراحاتنا بناءة

أخبار العالم

طهران: الوكالة الدولية للطاقة الذرية اعتبرت اقتراحاتنا بناءةطهران: الوكالة الدولية للطاقة الذرية اعتبرت اقتراحاتنا بناءة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631938/

أعلن المندوب الإيراني الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية رضا نجفي أن الوكالة الدولية اعتبرت اقتراحات طهران الجديدة بشأن الحوار بين الجانبين بناءة.

أعلن المندوب الإيراني الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية رضا نجفي أن طهران قدمت للوكالة الدولية اقتراحات جديدة حول الخطوات العملية بشأن تطوير الحوار بين الجانبين حول تسوية قضية الملف النووي الإيراني، مشيرا إلى أن الوكالة اعتبرت هذه الاقتراحات بناءة.

وقال نجفي بعد جلسة جديدة من المفاوضات في فيينا يوم الثلاثاء 29 أكتوبر/تشرين الأول إن طهران تأمل في فتح صفحة جديدة في علاقاتها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ومع ذلك أشار المندوب الإيراني إلى أن المفاوضات التي جرت في العاصمة النمساوية خلال اليومين الأخيرين لم تتوصل إلى اتفاق تام على "المنهج الجديد" الذي طرحه طهران، مضيفا أن الجانبين سيعقدان جولة جديدة من المفاوضات في 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في العاصمة الإيرانية.

أمير الموسوي: من غير المقبول قبول طهران ببروتوكول إضافي

أكد مدير مركز الدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية في طهران أمير الموسوي أنه من غير الممكن قبول طهران ببروتوكول إضافي بشكل كامل، مشيرا إلى احتمال أن توافق إيران على بعض بنوده. وأضاف الموسوي أن هذه الموافقة ستكون في المرحلة النهائية من اتفاق من المفترض أن يتم التوصل إليه بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"