قناة "RT" الناطقة بالعربية تحصل على جائزتين في مهرجان "الغدير- 2013"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631893/

احتلت قناة "RT" الروسية الناطقة بالعربية المركز الأول في مسابقة "افضل برنامج" والمركز الثاني في مسابقة "افضل موقع" في مهرجان "الغدير – 2013" الإعلامي.

احتلت قناة "RT" الروسية الناطقة بالعربية المركز الأول في مسابقة "افضل برنامج" والمركز الثاني في مسابقة "افضل موقع" في مهرجان "الغدير – 2013" الإعلامي.

 

احتل برنامج "نبض المستقبل" الذي تبثه قناة "RT" والمكرس لإنجازات علماء روسيا في مختلف مجالات التكنولوجيا، المرتبة الأولى بين البرامج المشابهة التي شاركت في المسابقة. وبرنامج "نبض المستقبل" الذي احتل المرتبة الأولى تحدث عن إنتاج الطائرات الروسية وعن معرض "ماكس – 2013" الدولي للطيران، الذي أقيم خلال الفترة من 27 أغسطس/آب ولغاية 1 سبتمبر/أيلول الماضي في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو.

أما في مسابقة "افضل موقع" فقد احتل موقع قناة "RT" باللغة العربية (http://arabic.rt.com/) المرتبة الثانية. ويتيح الموقع التعرف على آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية والاطلاع على مقالات تحليلية ومعلومات إضافية مختلفة مثل دليل السائح والموسوعة الروسية ودروس اللغة الروسية وقراءة الكتب الروسية باللغة العربية وغير ذلك.

وسبق لـ "Forbes Middle East" أن اختارت موقع قناة  "RT" باللغة العربية عام 2012 ضمن افضل ثلاثة مواقع إخبارية عربية، وجاء هذا الاختيار على أساس المعطيات التحليلية التي قدمها Google Analytics .

أقيم مهرجان "الغدير" السابع لوسائل الإعلام في مدينة النجف العراقية بمشاركة اكثر من 200 وسيلة إعلامية من بلدان بينها تركيا وإيران وتونس ومصر والأردن وسورية وغيرها. وبلغ عدد البرامج المعروضة في المهرجان 570 برنامجا، من بينها برامج لقناة "العالم" الإيرانية وقناتي "الميادين" و"المنار" اللبنانيتين.

 وقد نظمت المهرجان قناة "الغدير" العراقية.

المصدر: RT