مقتل 31 جنديا باكستانيا على الأقل في هجوم انتحاري شمال غرب البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63187/

ذكرت مصادر امنية باكستانية ان ما لا يقل عن 31 جنديا لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 40 آخرين في هجوم انتحاري استهدف صباح يوم الخميس 10 فبراير/شباط معسكرا للجيش في مدينة ماردان بإقليم خيبر بختونخوا في شمال غرب البلاد. هذا وتبنت حركة طالبان مسؤولية التفجير.

ذكرت مصادر امنية باكستانية ان ما لا يقل عن 31 جنديا لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 40 آخرين في هجوم انتحاري استهدف صباح يوم الخميس 10 فبراير/شباط معسكرا للجيش في مدينة ماردان بإقليم خيبر بختونخوا في شمال غرب البلاد.
وأوضحت المصادر أن المهاجم الانتحاري وهو مراهق يرتدي زي إحدى مدارس المدينة تمكن من تفجير نفسه في طابور جنود كانوا يقومون بالتدريب الصباحي. ووقع الهجوم الامنتحاي في مركز "بونجاب" العسكري أحد أكبر مراكز عسكرية في البلاد
وكان مركز "بونجاب" العسكري قد تعرض لهجوم انتحاري  في عام 2006، مما أسفر عن مصرع نحو 20 جنديا.
وتشير الاجهزة الامنية الباكستانية تاى ان حركة طالبان كثفت من استخدامها للأطفال والمراهقين في تنفيذ عملياتها. وذكرت انها اكتشفت عدة معسكرات تابعة للحركة في شمال غرب البلاد، حيث كان عشرات الأطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و12 عاما، يتلقون تدريبا على تنفيذ العمليات الانتحارية.
هذا وتبنت حركة طالبان مسؤولية التفجير. وقال عزام طارق الناطق باسم طالبان في اتصال مع وكالة "فرانس برس" ان الحركة نظمت الهجوم على المعسكر في مدينة ماردان، انتقاما لضحايا الغارات التي تشنها الطائرات الأمريكية بلا  طيار على المناطق الحدودية بين أفغانستان وباكستان. وحذر طارق من ان طالبان ستواصل محاربة هولاء الذين "يحمون الأمريكيين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك