اشتباكات وقصف في مناطق بريف دمشق ومحافظات سورية أخرى

أخبار العالم العربي

اشتباكات وقصف في مناطق بريف دمشق ومحافظات سورية أخرى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631844/

تحدثت مصادر في المعارضة السورية والجيش عن معارك عنيفة وعمليات قصف في عدد من مناطق ريف دمشق. كما وردت معلومات عن مجزرة بحق 30 مدنيا في قرية كفتين في ريف إدلب على يد "داعش".

ذكرت مواقع معارضة الاثنين 28 أكتوبر/تشرين الأول أن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة على أطراف بلدة بيت سحم في ريف دمشق من جهة طريق مطار دمشق الدولي وسط قصف استهدف البلدة.

وأفاد مراسلنا بأن الطيران الحربي شن غارات جوية على معاقل المعارضة المسلحة في عربين وزملكا، في حين نقلت مصادر معارضة أن مزارع بلدة رنكوس وبلدة حوش عرب ويبرود في جبال القلمون تعرضت للقصف المدفعي من قبل الجيش السوري.

وفي حلب ذكر نشطاء معارضون إن مقاتلي المعارضة استهدفوا بصواريخ محلية الصنع مبنى البحوث العلمية ومبنى معمل الكرتون الذي تتمركز فيه القوات الحكومية، في حين داهم مقاتلو "داعش" مقرات كتيبتين مقاتلتين في حيي الصاخور والشيخ خضر واحتجزوا رهائن.

وذكر مراسلنا أن الاشتباكات تستمر بحلب بين الجيش ومسلحي المعارضة على أطراف حي بستان القصر يرافقها قصف مدفعي وجوي على مدينة السفيرة ومحيط مطار كويرس العسكري.

وفي حمص أعلن الجيش السوري سيطرته على سد الرستن والمشفى الوطني وجسر الرستن الكبير.

وقالت مراسلتنا بحمص إن الجيش يسيطر على الطريق التي تربط بلدة صدد بريف حمص بمحيطها، وذلك بعد أن تمكن الجيش من تحرير البلدة ذات الأغلبية المسيحية  الأحد.

 كما أفادت الانباء الواردة من ريف حمص عن مقتل 25 مسلحا من "جبهة النصرة" في كمين للجيش السوري بين بلدتي سكرة والريان.

 وأفادت مصادر حكومية عن سقوط قذائف هاون داخل حرم مصفاة حمص أدت الى اصابات بين العاملين وأضرار مادية.

 وفي دير الزور شن الطيران السوري غارات جوية على أحياء الشيخ ياسين والحميدية والعمال والحويقة.

كما نقل مراسلنا عن صفحات معارضة وقوع مجزرة بحق 30 مدنيا في قرية كفتين ذات الغالبية الدرزية في ريف إدلب على يد مقاتلي "داعش".

وفي ريف ادلب، تم استهداف مواقع تمركز لمسلحي المعارضة بين سرمين وسراقب وفي قرى بجبل الزواية وفي بلدات الكستن الفوقاني والجديدة بريف جسر الشغور وتل الضمان ومحيط تل سلمو.

المصدر: RT + وكالات