رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يصف منشآت سوتشي الأولمبية بأنها فريدة من نوعها

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631835/

أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ يوم 28 أكتوبر/تشرين الاول عن قناعته بأن يصبح أولمبياد سوتشي الشتوي رائعا وفريدا من نوعه.

أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ  يوم 28 أكتوبر/تشرين الاول عن قناعته بأن يصبح أولمبياد سوتشي الشتوي رائعا وفريدا من نوعه. وقال:" ننتظر بفارغ الصبر مراسم افتتاح الدورة الأولمبية الشتوية في فبراير/شباط القادم. ونحن واثقون بأن تقام الدورة على المستوى الممتاز".

وبحسب باخ فإن مدينة سوتشي والمنطقة بكاملها مرت في السنوات الأخيرة بطريق ناجحة ومدهشة لتنميتها. وقال إن المنشآت الأولمبية في سوتشي تعتبر فريدة من نوعها. وستفتح الدورة الأولمبية في هذه المدينة الروسية صفحة جديدة لامعة في تاريخ الحركة الأولمبية. ويعتقد رئيس اللجنة الأولمبية أن تلك المنشآت ستتيح فرصا رائعة لجميع الرياضيين.

بدوره أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن المرحلة الختامية لتحضير الأولمبياد الشتوي في سوتشي بحاجة إلى التعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية. وقال: "بعد أن أنجز بناء غالبية المنشآت يبقى لنا أن نجتاز المرحلة الختامية التي من شأنها التحضير النهائي. ومن المهم جدا في هذه المرحلة إقامة التعاون الوثيق بيننا وبين اللجنة الأولمبية الدولية".

وشكر باخ الرئيس الروسي على التعاون الممتاز وقال:" تدل خبرتنا على أن الأشهر الأربعة الأخيرة تعتبر من أصعب الأشهر وأكثرها توترا".

بوتين يعرب عن ثقته بأن تنجز التحضيرات للدورة الأولمبية الشتوية في سوتشي بجودة عالية وفي الموعد المحدد لها

أعرب فلاديمير بوتين عن ثقته بأن تنجز التحضيرات للدورة الأولمبية الشتوية في سوتشي بنوعية عالية وفي الموعد المحدد لها. وأعاد بوتين إلى الأذهان أنه لم يبق إلا نحو 3 أشهر على موعد  انطلاق الأولمبياد في سوتشي.  

وقال بوتين أثناء لقائه مع رؤساء اتحادات أنواع الرياضة الشتوية الذي عقد في المقر الرئاسي في سوتشي: "يمكن اعتبار أن مهمة بناء المنشآت الأولمبية قد أنجزت". وأضاف أن هناك بعض الأمور التي ما زالت قائمة، ويجب إنجازها قبل افتتاح الأولمبياد. وتابع:" نثق بأن ينجز كل شيء بنوعية عالية وفي الموعد المحدد".

وأكد بوتين أن روسيا بصفتها بلدا منظما للدورة الأولمبية ستبذل كل ما في وسعها لضمان الظروف المريحة لرياضيي وضيوف الأولمبياد بغض النظر عن انتمائهم القومي أو توجههم الجنسي.

هذا وشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ في مراسم افتتاح محطة سكك الحديد الجديدة في أدلير بضواحي سوتشي.

المزيد في افادة موفدتنا إلى سوتشي آنا كنيشينكو

 

المصدر: RT+ وكالة "إيتار – تاس"