مارغفيلاشفيلي: جورجيا ستواصل السياسة الرامية الى تطبيع العلاقات مع روسيا

أخبار العالم

مارغفيلاشفيلي: جورجيا ستواصل السياسة الرامية الى تطبيع العلاقات مع روسياغيورغي مارغفيلاشفيلي المرشح للرئاسة الجورجية الذي يتصدر السباق الانتخابي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631817/

أكد غيورغي مارغفيلاشفيلي المرشح للرئاسة الجورجية الذي يتصدر السباق الانتخابي بفارق كبير حسب النتائج الأولية للانتخابات، أن جورجيا ستواصل السياسة الرامية الى تطبيع العلاقات مع روسيا

أكد غيورغي مارغفيلاشفيلي المرشح للرئاسة الجورجية الذي يتصدر السباق الانتخابي بفارق كبير حسب النتائج الأولية للانتخابات، أن جورجيا ستواصل السياسة الرامية الى تطبيع العلاقات مع روسيا.

وقال مارغفيلاشفيلي في مؤتمر صحفي يوم الاثنين 28 أكتوبر/تشرين الأول، إن موقف جورجيا إزاء روسيا سيكون بناء، ولن يكون هناك أي عدوان من قبل جورجيا. وأشار مع ذلك الى أن بلاده ستتمسك بسياستها المبدئية بعدم الاعتراف باستقلال جمهوريتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، وتنوي تنفيذ توصيات الشركاء الغربيين فيما يتعلق بالعلاقات مع روسيا.

وردا على سؤال بشأن احتمال فتح قضايا جنائية بحق الرئيس المنتهية ولايته ميخائيل سآكاشفيلي، أكد مارغفيلاشفيلي أنه لن يكون في البلاد أي اضطهاد سياسي لكونه يتعارض مع مبادئ الدولة الأوروبية الحديثة.

هذا وقد جرت في جورجيا يوم الأحد الانتخابات الرئاسية. وحصل مارغفيلاشفيلي المرشح عن حزب "الحلم الجورجي" على أكثر من 62% من الأصوات، حسب النتائج الأولية.

وفي هذا السياق ذكر مايكل مان المتحدث الرسمي باسم المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون أن الانتخابات في جورجيا جرت بصورة شفافة.

المصدر: RT + وكالات