البيت الابيض: على الحكومة المصرية عمل المزيد لتلبية مطالب المحتجين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63180/

اعلن البيت الابيض يوم الاربعاء 9 فبراير/شباط انه يجب على الحكومة المصرية عمل المزيد لتلبية مطالب المحتجين في شوارع البلاد. من جانبه رفض وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط دعوات أمريكية للانهاء الفوري لحالة الطوارئ وقال ان واشنطن تحاول فيما يبدو فرض ارادتها على القاهرة وان النصائح السياسية الامريكية لا تساعد.

اعلن البيت الابيض يوم الاربعاء 9 فبراير/شباط انه يجب على الحكومة المصرية عمل المزيد لتلبية مطالب المحتجين في شوارع البلاد.
وقال روبرت غيبس المتحدث باسم البيت البيض في بيان صحفي "ليس من الغريب أن يرى المرء ما يحدث في شوارع القاهرة بالنظر الى تقاعس حكومتهم عن اتخاذ خطوات للوفاء بمطالبهم."
من جانبه رفض وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط  دعوات أمريكية للانهاء الفوري لحالة الطوارئ وقال ان واشنطن تحاول فيما يبدو فرض ارادتها على القاهرة وان النصائح السياسية الامريكية لا تساعد، مضيفا ان النصائح التي قدمها نائب الرئيس الامريكي جو بايدن يوم الثلاثاء ليست مفيدة على الاطلاق".
وذكر ابوالغيط ان "الجيش قد يتدخل لحماية الامن القومي اذا ما حاول المغامرون انتزاع السلطة"، مضيفا ان "يجب أن نحافظ على الدستور حتى لو تم تعديله لانه عندما نسير في عملية دستورية نحمي البلد من محاولة بعض المغامرين الاخذ بالسلطة والاشراف على العملية الانتقالية."
واوضح ابوالغيط "بالتالي سنجد القوات المسلحة مضطرة للدفاع عن الدستور والامن القومي المصري... ونجد انفسنا في وضع غاية في الخطورة."

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية