الأسواق تنتظر الإعلان عن أرباح "أبل" الفصلية

مال وأعمال

الأسواق تنتظر الإعلان عن أرباح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631797/

ينتظر اليوم الاثنين أن تصدر "أبل" بيانات عن أرباحها الفصلية، ويتوقع خبراء أن تحقق الشركة أرباحا جيدة نتيجة لمبيعات الهواتف الجديدة التي طرحتها للبيع قبل نهاية الربع الثالث.

تنتظر الأسواق الاثنين 28 أكتوبر/تشرين الأول، إصدار بيانات عن الأرباح الفصلية لشركة "أبل" الأمريكية لصناعة التكنولوجيا. ويتوقع خبراء أن تحقق "أبل" أرباحا فصلية جيدة نتيجة لمبيعات أجهزة iPhone الجديدة 5S و5С، التي طرحتها الشركة للبيع قبل نهاية الربع الثالث بثمانية أيام.

ويرى خبراء أن سعر سهم "أبل" سيحقق أرباحا بنحو 7.93 دولار، على خلفية مبيعات تقدر بنحو 36.84 مليار دولار. ومن المتوقع أن يحقق سهم "أبل" أرباحا بنحو 39.41 دولار للسهم الواحد خلال السنة المالية الماضية، في حال بلغت إيراداتها الإجمالية 170.3 مليار دولار.

ووفقا لتقديرات الخبراء فإن مبيعات الشركة من أجهزة الهاتف يمكن أن تتجاوز 33.41 مليون هاتف خلال الربع الثالث،مقارنة بـ26.9 مليون جهاز باعتها في نفس الفترة من العام الماضي، مما يعني أن مبيعاتها السنوية نمت بنسبة 25%.

الجدير بالذكر أن مبيعات جهاز 5C iPhone الجديد الذي أصدرته "أبل" نهاية الشهر الماضي لم تكن موافقة للتوقعات، لأن سعر الهاتف الجديد لم يؤهله ليكون منافسا لأجهزة أخرى أقل ثمنا وتملك مواصفات مشابهة.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic