"الروسا" أكبر منتج للماس في روسيا تجمع 1.3 مليار دولار من بيع 16% من أسهمها

مال وأعمال

ألماس من ياقوتيا في معرض للألماس تابع لشركة "الروسا"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631793/

جمعت شركة "الروسا" الروسية لإنتاج ألماس يوم الاثنين نحو 1.3 مليار دولار عن طريق بيع 16% من أسهمها بطرح عام أولي في بورصة موسكو للأوراق المالية، وبلغ متوسط سعر السهم 1.1 دولار.

تمكنت شركة "الروسا" الروسية لإنتاج ألماس، عن طريق طرح عام أولي لأسهمها في بورصة موسكو للأوراق المالية، من جمع نحو 41.3 مليار روبل، ما يعادل نحو 1.3 مليار دولار، وبلغ متوسط سعر السهم نحو 35 روبلا (1.1 دولار) عن طريق بيع نحو 16% من أسهم الشركة أي نحو 1.18 مليار سهم.

وأعلنت "الروسا" أن القيمة السوقية للشركة بلغ نحو 257.7 مليار روبل(8.1 مليار دولار)، وبدأ التداول في أسهم الشركة في بورصة موسكو للأوراق المالية اليوم الاثنين 28 أكتوبر/ تشرين الأول.

وأعرب رئيس الشركة فيودر اندرييف عن سعادته للاهتمام الكبير الذي أبداه المستثمرون الروس والدوليون، والإقبال الكبير والسريع على شراء الأسهم، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعد خطوة مهمة واستراتيجية بالنسبة للشركة.

وكان رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف قد وقع في وقت سابق، مرسوما بشأن خصخصة 7% من رأس المال المصرح به لشركة "الروسا" بمتوسط سعر 35 روبلا للسهم الواحد، وفقا لوثيقة نشرت يوم السبت الماضي على الموقع الرسمي للحكومة الروسية.

يذكر أن شركة "الروسا" تعد أكبر منتج للماس في روسيا، ويمثل إنتاجها نحو 25% من إنتاج ألماس في العالم، و97% من إنتاج روسيا. وبلغ حجم مبيعات الشركة من ألماس خلال عام 2012 نحو 4.61 مليار دولار، وهو أعلى بنسبة 3.5% من مبيعاتها في عام 2011.

المصدر: RT + "نوفوستي"